مدارس سوهاج تستقبل اليوم 1137293 طالبا مع بدء العام الدراسى

الأحد، 23 سبتمبر 2018 12:00 ص
مدارس سوهاج تستقبل اليوم 1137293 طالبا مع بدء العام الدراسى دخول المدارس -ارشيفية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم الاحد الدراسة بمحافظة سوهاج كليا عام 2018 – 2019 حيث تستقبل المدارس 1137293 طالبا وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية فى 11 إدارة تعليمية على مستوى مراكز المحافظة ويبلغ عدد المدارس 2749 مدرسة، حيث بدأت الدراسة السبت فى 400 مدرسة فقط.

ومن جانيه قال عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع " أنه تم الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال إجراء عمليات إحلال وتجديد وصيانة جزئية وشاملة للمدارس فضلا عن دخول 16 مدرسة جديدة إلى الخدمة مع بداية العام الدراسى.

وأشار شلتوت إلى أن اجمالى عدد المدارس التى تم دخولها المنظمة الجديدة مع بداية العام الدراسى الجديد وصل 55 مدرسة، والتى ستساهم فى تقليل كثافة الفصول ضمن خطة الدولة لتحسين المنظومة التعليمية.

وأضاف وكيل الوزارة بأنه تم الانتهاء من توصيل الكابلات الخاصة بالانترنت فائق السرعة لعدد 86 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة استعدادا لتطبيق نظام الثانوية الجديدة بداية من العام الدراسى الجديد 2018 | 2019 تنفيذا لخطة الوزارة التى تهدف إلى دمج التكنولوجيا الحديثة بالمدارس من خلال اتصال كافة المدارس بالإنترنت وتفعيل دور بنك المعرفة المصرى وتوظيف استخدام السبورة الذكية التوظيف الأمثل لخدمة العملية التعليمية.

وشدد شلتوت على أهمية أن يكون علم مصر جديد ويتم رفعه فى مكان ظاهر بالمدرسة، وضرورة حضور مديرى المدارس قبل بدء طابور الصباح مع جميع المعلمين بالمدرسة والطلاب وتفعيل الإذاعة المدرسية وتحية علم مصر، وترديد النشيد الوطنى مع استخدام الأدوات والآلات الموسيقية من أجل غرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن، وكذلك ضرورة تسليم الكتب الدراسية فى الأسبوع الأول من الدراسة والمتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة