طورائ بـ"تعليم البرلمان" مع انطلاق العام الدراسى الجديد.. زيارات ميدانية بمحافظات الجمهورية لتقييم المنظومة التعليمية وجلسة مع طارق شوقى.. وجمال شيحة: البداية مبشرة للمنظومة والدولة حريصة على تطوير التعليم

الأحد، 23 سبتمبر 2018 05:00 ص
طورائ بـ"تعليم البرلمان" مع انطلاق العام الدراسى الجديد.. زيارات ميدانية بمحافظات الجمهورية لتقييم المنظومة التعليمية وجلسة مع طارق شوقى.. وجمال شيحة: البداية مبشرة للمنظومة والدولة حريصة على تطوير التعليم طورائ بـ"تعليم البرلمان" مع انطلاق العام الدراسى الجديد
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتابع لجنة التعليم والبحث والعلمى بمجلس النواب، تفاصيل انطلاق العام الدراسى 2018-2019، والذى بدأ فى عدة محافظات على رأسها الإسماعيلية، وقنا، والإسكندرية والمنيا والغربية وكفر الشيخ والأقصر، وأسيوط ودمياط وأسوان والبحيرة"، وسينطلق اليوم الأحد فى باقى المحافظات.

وأعلنت اللجنة تنظيم زيارات ميدانية للمدارس خلال الأسبوع الجارى والقادم، لقياس الاستعدادات الأخيرة لانطلاق العام الدراسى الجديد، وتقييم تجهيزات البنية التحتية للمدارس حتى تكون مؤهلة لتطبيق المنظومة الجديدة، ورفعت اللجنة حالة الطوارئ داخلها بالتواصل اليومى مع وزارة التربية والتعليم.

رئيس "تعليم البرلمان":  طوارئ فى اللجنة لمتابعة أداء المنظومة التعليمية بأول العام الدراسى

وقال الدكتور جمال شيحه رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة سترفع حالة الطوارئ خلال الأسبوع الجارى لتنظيم زيارات ميدانية فى كل المحافظات، لتقييم التجربة الدراسية الجديدة، كما أنها تفتح أبوابها لتلقى أى شكاوى فى هذا الشأن من أولياء الأمور.

وأشار رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أن النواب سيرسلون تقاريرهم حول أداء المدارس بمحافظاتهم، وكيفية اتباع المنظومه الجديدة، لافتا إلى أنه مع انتهاء هذه الزيارات سيكون للجنة جلسة مع وزارة التربية والتعليم لتتبع المنظومة الجديدة ومدى سيرها وتوافقها مع الطلبة.

وأضاف "شيحة " أن البداية للمنظومة التعليمية جيدة، وتبشر بتطوير حقيقى فى التعليم، مشيرا إلى أن الدوله تعمل من أجل إنجاح تطوير التعليم والعمل على تسهيله أمام الطالب.

 

زيارات ميدانية لـ"نواب تعليم البرلمان" بمحافظات الجمهوريه مع أول يوم دراسى

 

من جانبها أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سينظمون زيارات ميدانية للمدارس كلا فى محافظته لتقييم تجربة المنظومة الدراسية الجديدة، مشيرة إلى أن استعدادات العام الدراسى الجديد تشهد حماس من الجميع وحرص على إتمام خروجها بالشكل اللائق للمنظومة التعليمية.

وأشارت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إلى أنها ستقوم خلال الساعات القادمة بزيارة للمدارس بمحافظة الدقهلية لمتابعة اليوم الدراسى، وقياس مدى التزام المعلمين بالنظام الجديد وموعد توزيع الكتب المدرسية ومدى كفاءتها فى توصيل المعلومة للطالب.

وأوضحت " نصر " أن وزارة التعليم أكدت أن التابلت سيكون فى يد الطلاب قبل نهاية أكتوبر، مشيرة إلى أن 2024 مدرسة أصبحت مجهزه لاستقبال الطلاب بالتطورات الإلكترونية الحديثة، بجانب تدريب جزء من المعلمين واستكمالها على مدار العام الجارى .

 

وكيل " تعليم البرلمان " : العام الدراسى الجديد تدريب للجميع على المنظومة الجديدة 

 

وقال النائب هانى أباظه وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إن اللجنة بدأت العمل منذ أول سبتمبر بشكل دورى على متابعة تجهيزات البنية التحتية للمدارس وتفقد هذه الأعمال بنفسها.

ولفت أن اللجنة ترى اهتماما بالغا من وزارة التربية والتعليم بالتغيير الجديد بالمنظومة التعليمية ونجاحها، معتبرا العام الدراسى الجديد عام تدريبى للجميع، سيتم فيه تقييم التجربة ككل ورصد الأخطاء لتفاديها والمميزات.

وأشار إلى أن السلطة التنفيذية والتشريعية يتكاتفان معا لإنجاح هذه المنظومة وهو ما يجعل لجنة التعليم تتابع الأمر بشكل يومى، قائلا " المنظومة الجديدة مشروع قومى للدولة المصرية لتحسين المنتج التعليمى.. خاصة وأن المستوى الحالى غير جيد بالمرة وغير مقبول باستمراره ".

ولفت "أباظه "، إلى أنه ولأول مره يوجد دليل إرشادى للمعلم بكل كتاب مدرسى بطريقة التدريس، معتبرا أن 85 % من البنية التحتية تم إنجازها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة