الصحف المصرية.. السيسى: العلاقات مع الصين استراتيجية وشاملة.. التخطيط: الاقتصاد يحصل على أفضل تصنيف منذ 7 سنوات.. البرلمان: 14 ملفا عاجلا أمام المحافظين الجدد.. فتح باب التعاقد على أراضى الـ ١٫٥ مليون فدان غداً

الأحد، 02 سبتمبر 2018 08:00 ص
الصحف المصرية.. السيسى: العلاقات مع الصين استراتيجية وشاملة.. التخطيط: الاقتصاد يحصل على أفضل تصنيف منذ 7 سنوات.. البرلمان: 14 ملفا عاجلا أمام المحافظين الجدد.. فتح باب التعاقد على أراضى الـ ١٫٥ مليون فدان غداً الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، قصر الشعب ببكين يتزين بأعلام مصر والورود فى استقبال الرئيس.. "السيسى": العلاقات مع الصين استراتيجية وشاملة، "عرفان" مستشارًا للرئيس للحوكمة والبنية المعلوماتية.. "الحوكمة" من أهم إجراءات الدولة لرفع الأداء الحكومى لتحسين الاقتصاد المصرى، تنديد فلسطينى ودولى بوقف تمويل أمريكا لـ"الأونروا"، الأهلى يواجه الإنتاج.. وسموحة يستدرج بيراميدز، فتح باب التعاقد بنظام حق الانتفاع على أراضى الـ ١٫٥ مليون فدان.. غداً، "المالية": منظومة جديدة لزيادة الصادرات بالتنسيق مع "التجارة والصناعة"، "التخطيط": الاقتصاد يحصل على أفضل تصنيف منذ 7 سنوات، "مدبولى" يتفقد أعمال تنفيذ المرافق والأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة، 600 شركة ومؤسسة إفريقية تشارك فى منتدى أعمال "الصين – إفريقيا"، "التنمية المحلية": لا تراجع عن قرار تراخيص "التوك توك" وتحديد خطوط سيره.

 


 
وسط استقبال رسمى حافل أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مباحثات موسعة مع نظيره الصينى، شى جين بينج، فى قصر الشعب ببكين، أشاد الرئيس خلالها بتطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ووصولها إلى درجة العلاقات الاستراتيجية الشاملة، كما أشاد بدعم الصين للتنمية فى مصر، خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

كان الرئيس الصينى شى جين بينج استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال وصوله قاعة الشعب الكبرى فى بكين، وتم عزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف، فيما تزين قصر الشعب فى العاصمة بكين بأعلام مصر، كما اصطف الأطفال حاملين أعلام مصر والصين والورود قبل وصول الرئيس السيسى للترحيب به.

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أمس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قرارا بتعيين اللواء محمد عرفان مستشارا لرئيس الجمهورية للحوكمة والبنية المعلوماتية.

وكان اللواء محمد عرفان تم تعيينه رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية بالإنابة فى 9 إبريل عام 2015 ، حتى وافق مجلس النواب فى 26 مارس من عام 2017 ، على تعيينه رئيسا للهيئة، وتمكنت الرقابة الإدارية فى عهده من ضرب منابع الفساد فى كل القطاعات الحكومية والخاصة، ومحاربة الغلاء والسوق السوداء.

الجبلاية تجهز استقبالًا أسطوريًا لـ"صلاح"عمومية الأبيض تصل مكتب النائب العام.. ومرتضى يتحدى: الزمالك مش "البطة السودا""التعليم العالى" تقرر مد تنسيق الشهادات الأجنبية حتى 12 سبتمبر"السكة الحديد" تقرر استغلال تذاكر القطارات إعلانيًا

 

نددت الرئاسة الفلسطينية أمس بقرار الولايات المتحدة وقف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، وأعلنت أنها تدرس التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى، احتجاجا على القرار، وذكر نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن الجانب الفلسطينى سيطلب اتخاذ قرارات دولية ضرورية لمنع تفجر الأمور عقب قرار واشنطن، وشدد على أنه لا يخدم السلام، بل يعزز الإرهاب فى المنطقة.

تقام اليوم مباراتان فى الأسبوع الخامس للدورى، حيث يستضيف الأهلى فريق الإنتاج الحربى على إستاد السلام فى التاسعة مساء، كما يلتقى سموحة ببيراميدز على إستاد برج العرب فى السادسة مساء.

"سى إن إن": أمريكا حددت قائمة أهداف لقصف سورياافتتاح ميناء طابا.. و6 مراكز لوجستية لخدمة التجارةالنيابة تطالب بالتقرير الطبى لمصابى حادث حمام السباحة بنادى الطالبيةالفرصة الأخيرة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية غدا

 

أكد عاطر حنورة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة »تنمية الريف المصرى الجديد»، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن الشركة ستفتح باب التعاقد ابتداءً من غد بنظام حق الانتفاع على قطع من أراضى مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بمساحات تبلغ 100 ألف فدان، بمنطقتى غرب غرب المنيا وامتداد غرب المنيا، وذلك فى أول تطبيق لآليات هذا النظام الجديد لتخصيص أراضى المشروع، والذى يقر بإمكانية التقدم لاستغلال الأراضى بحق الانتفاع لمدد تصل لـ٢٥ سنة. وأوضح حنورة أن مجلس إدارة الشركة استقر على تطبيق هذا الشكل الجديد من الطرح على مساحات أراضٍ بقيمة سنوية 1000 جنيه مقابل حق الانتفاع للفدان، وبزيادة 10٪ كل 3 سنوات، بحيث تكون أقل مساحة للتعاقد بحق الانتفاع 500 فدان.

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لإعداد منظومة جديدة لتعظيم الصادرات، والمشاركة فى إعداد منظومة جديدة لتحفيز وإتاحة الأراضى الصناعية وترفيقها وتطوير وتفعيل منظومة عمل وحدة المشاركة مع القطاع الخاص من خلال تشكيل لجنة لتحديد الضوابط وآليات تحديد المشروعات المقترح تنفيذها بهذه الآلية، بالإضافة إلى الانتهاء من اعداد قانون جديد للفاتورة الإلكترونية والتوسع فى التحصيل الإلكترونى لايرادات الدولة وانشاء قطاع لتكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية.

وأكد وزير المالية أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة المالية والبنك المركزى فى إطار حرص الجانبين على تناغم السياستين المالية والنقدية وأن وزارة المالية مرتبطة بشكل كامل مع جميع الوزارات والجهات العامة داخل الدولة، وبالتالى تؤثر بطريقة أو بأخرى على كل أجهزة الدولة.

صلاح يقود ليفربول للفوز الرابع بالدورى الإنجليزىبدء الإجراءات التنفيذية للمشروع القومى للمستشفيات النموذجيةارتفاع تدريجى فى درجات الحرارةالداخلية: افتتاح 5 معارض بالقاهرة والجيزة لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن قرار وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى الأخير، برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى من مستقرة إلى إيجابية عند B3، يعد أفضل تصنيف ائتمانى يحققه الاقتصاد منذ سبع سنوات، وهو ما يعنى تزايد ثقة المؤسسات الدولية فى القدرة المستقبلية على سداد الإلتزامات.

وأضافت "السعيد" فى بيان صحفى، أمس، أن تزايد ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى، جاء نتاجا للإصلاحات الهيكلية التى قامت بها الحكومة، فى إطار تنفيذ البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعي، والتى أثرت إيجاباً على كافة المؤشرات الاقتصادية.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأحياء السكانية وأعمال تنفيذ المرافق، بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما عقد اجتماعا مع رؤساء شركات المقاولات المنفذة للمشروعات المختلفة، لدفع وتيرة الأعمال.

وقال الدكتور مدبولي- فى بيان لوزارة الإسكان- إن مساحة الحى السكنى الثالث «كابيتال ريزيدانس» والذى تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان تبلغ ألف فدان تقريباً، وينقسم إلى 8 مجاورات تشمل مناطق فيلات (328 فيلا) وعمارات سكنية (699 عمارة – 19992 وحدة) وتاون هاوس (157 مبنى – 624 وحدة) ومناطق سكنية تجارية (64 عمارة – 1536 وحدة سكنية  – 584 وحدة تجارية) ليصل إجمالى الوحدات السكنية بالحى إلى 22 ألفا و480 وحدة، بجانب مبانى الخدمات المختلفة.

فى ذكرى وفاتها.. "برقع" الأميرة ديانا فى مزاد علنى"البرلمان": 14 ملفاً عاجلاً أمام المحافظين الجدد"البيئة": تقرير "فوربس" عن تصدر "القاهرة" قائمة المدن الملوثة "متضارب"اليوم.. "القومى للبحوث" يطلق المنتدى الوطنى الثانى للمشروعات الصناعية

 

أعلنت الصين مشاركة أكثر من ألف ممثل أفريقى عن أكثر من 600 شركة ومجموعة أعمال ومؤسسة بحثية فى فعاليات مؤتمر مديرى الأعمال الصينيين والأفريقيين، المعروف رسميا باسم الحوار رفيع المستوى بين القادة وممثلى الأعمال الصينيين والأفارقة، وذلك خلال يومى الاثنين والثلاثاء فى إطار سلسلة من المؤتمرات فى إطار قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصينى - الأفريقى.

وقال مدير المجلس الصينى لتعزيز التجارة الدولية جيانج تسنج وى، فى مؤتمر اليوم السبت "تجاوزت طلبات الحضور توقعاتنا على نحو كبير، حيث بلغ عدد الممثلين الأفارقة 1069 شخصا، وهو ما يمثل أكثر من نصف العدد الإجمالى للمشاركين".

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، إنه لا تراجع عن قرار ترخيص وتقنين "التوك توك"، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ قرار الوزير محمود شعراوى بشأن حظر سير تلك المركبات بالطرق السريعة والميادين العامة على أرض الواقع، مع مراعاة تحديد خطوط لسيرها فى القرى والنجوع، حفاظا على مصدر رزق قطاع كبير من الشباب الذين يعملون بشكل مشروع.

وأضاف قاسم، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن القرار يعد بداية لمواجهة مشكلة مزمنة، حيث أن عدد كبير من "التكاتك" يعمل دون ضوابط وتقنين، كما تم استغلالها فى ارتكاب الجرائم لعدم حملها لوحات معدنية تمكن الأجهزة المعنية من ضبط تحركاتها، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمرور بدأت فى آليات تطبيق قرار الوزير بمنع سير مركبات "التوك توك" فى الشوارع الرئيسية والطرق السريعة.

واشنطن تصادق على عودة المساعدات العسكرية لمصر"معلومات الوزراء": عودة 38 ألف حاج من السعوديةافتتاح مشروع تطوير منطقة الأهرام خلال 3 أشهربروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" و"شرق بورسعيد للتنمية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة