يوم حزين على الوسط الفنى بعد وفاة الشرير الأنيق جميل راتب.. حسابات النجوم تتشح بالسواد على رحيله.. حلا شيحة وأسر ياسين أول المعزين.. ونانسى عجرم: قيمة فنية كبيرة سنفتقدك كثيرا.. وهاشتاج باسمه يتصدر تويتر

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 11:39 ص
يوم حزين على الوسط الفنى بعد وفاة الشرير الأنيق جميل راتب.. حسابات النجوم تتشح بالسواد على رحيله.. حلا شيحة وأسر ياسين أول المعزين.. ونانسى عجرم: قيمة فنية كبيرة سنفتقدك كثيرا.. وهاشتاج باسمه يتصدر تويتر جميل راتب
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظ الوسط الفنى صباح اليوم الأربعاء على خبر محزن وهو رحيل الفنان جميل راتب عن عمر ناهز 92 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

 

تحولت حسابات نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعى إلى دفتر عزاء، واتشحت بالسواد على رحيل فنان قدير ذى قيمة فنية كبيرة ومدرسة فى التمثيل، حيث نعت الفنانة حلا شيحة الفنان جميل راتب ونشرت صورة له عبر حسابها على "انستجرام" قائلة: "رحل الفنان الجميل جميل راتب البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له".

بوست حلا شيحة
بوست حلا شيحة

وقدمت الفنانة نانسى عجرم التعازى للشعب المصرى على رحيل الفنان جميل راتب، وغردت عبر حسابها على تويتر، قائلة: "خالص التعازى للشعب المصرى والعربى فى وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة فى التمثيل سنفتقدك كثيرا".

نانسى عجرم
نانسى عجرم

واسترجعت الفنانة رشا مهدى، ذكرياتها مع الفنان جميل راتب قائلة: "الجميل جميل راتب فى ذمة الله كنت محظوظة إنى اشتغلت معاه فى أول مشوارى مسلسل مسألة مبدأ وكان المعلم الفنان المثقف إللى بيضيف لأى عمل وأى مشهد وأى ممثل يقف أمامه.. كلنا اتعلمنا منك كتير الله يرحمه ويصبرنا وأهله وكل محبيه.

رشا مهدى
رشا مهدى

ومن جانبها، عبرت الفنانة منة فضالى عن حزنها لرحيل الفنان جميل راتب قائلة: "انتقل إلى رحمة الله الفنان العظيم الأستاذ جميل راتب فقدنا إنسانا عظيما وفنانا خلوقا مع السلامه يا أستاذ".

منة فضالى
منة فضالى

فيما نعت الفنانة روجينا الفنان جميل راتب قائلة "البقاء لله الفنان جميل راتب فى ذمة الله نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

روجينا
روجينا

وكتبت الفنانة زينة: "البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة فى التمثيل ربنا يرحمه يارب".

زينة
زينة

وعبر الفنان آسر ياسين عن حزنه الشديد لرحيل الفنان جميل راتب قائلا: "حزين جداً لفراق جميل راتب يارب ارحمه وصبر أهله".

اسر ياسين
اسر ياسين

 

وقالت الفنانة منى زكى"الله يرحمه فنان عظيم وإنسان قمة فى الاحترام"  

 
منى زكى تنعى جميل راتب

منى زكى تنعى جميل راتب

 

فيما قال السيناريست عباس أبو الحسن "وداعا جميل راتب... ربنا يرحمك ويثيبك بقدر ما أمتعت الملايين من العالم العربى في السينما والمسرح لعقود طويلة ... إرثك الفنى باق"

عباس ابو الحسن ينعى جميل راتب
عباس ابو الحسن ينعى جميل راتب
 

ونعت الراقصة دينا الفنان جميل راتب قائلة "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان القدير جميل راتب في ذمة الله... الله يرحمه ويسكنه جنته...نسألكم الدعاء"

 
دينا تنفى جميل راتب
دينا تنعى جميل راتب
 
 

وقالت المغنية التونسية، لطيفة "فقدنا مدرسة كبيرة وفنان كبير متميز في عطائه وفنه.. ألف رحمة علي روح الفنان ‫جميل راتب".

 
لطيفة تنعى جميل راتب
لطيفة تنعى جميل راتب
 
وعلق الفنان القدير محمد صبحى على خبر الوفاة بكلمات مؤثرة قائلا،"وداعا جميل راتب.. أبى الحبيب وصديقى الحميم وفنانى المفضل.. النبيل الخلوق الراقى.. لقد عرفتك إنسانا وفنانا وأعلم كم كنت تحبنى بصدق وتحترم عملى.. إنك فنان عظيم لم تأخذ حقك ربما بذهابك يتذكرون تكريمك الحقيقى.. وداعا ومعك أطيب سيرة وأعظم تاريخ وأعظم إنجاز إنسانى.. فقدت الْيَوْمَ الكثير ولا متعة فن بعدك.. ومعك: ابنك محمد صبحى أو ونيس."

 

محمد صبحى ينعى جميل راتب

محمد صبحى ينعى جميل راتب
 

وقال أشرف زكى نقيب الممثلين إن الفنان الراحل جميل راتب كُرِّم فى بلده ومن محبيه، متابعا: "يمكن كان منتظر تكريم أكبر من كده، لكن أعمال الفنان الراحل ستظل هى التكريم الأكبر فى مشواره وذاكرتنا وذاكرة محبى وعاشقى الفن".

وأكد نقيب الممثلين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، الذى يذاع على قناة "إكسترا نيوز"، على إقامة عزاء يليق بمكانة الفنان الراحل، بعد الانتهاء من إجراءات وترتيبات الجنازة والتى من المقرر أن تبدأ بعد صلاة الظهر بالجامع الأزهر.

وبعد دقائق من وفاة الفنان القدير جميل راتب، تصدر هاشتاج يحمل اسمه قائمة الأكثر تداولا، واحتل الهاشتاج المركز الأول فى التريند المصرى على موقع تويتر، وعبر المدونين على الهاشتاج عن حزنهم لرحيل فنان قدير رمز من رموز الفن، متذكرين أشهر وأبرز أدواره وإفيهاته.

هاشتاج جميل راتب
هاشتاج جميل راتب

وجاءت التعليقات كالتالى "رحمة الله عليه كان ممثلا جميلا، أكيد افتقدنا عملاق السينما العربية وسيبقى فن جميل راتب الراقى فى قلوبنا، غفر الله له كان نموذجا للجنتل العربى المميز يحمل جمال الصوت سلامة اللغة طلاقة الحديث كان صاحب كاريزما مميزة يعجبنى إتقانه للفرنسية، كاريزما خاصة ثقافة وفن بالمختصر أسطورة من أساطير الفن المصرى البقاء لله".

التعليقات
التعليقات

 

تعليقات  المغردين على الهاشتاج
تعليقات المغردين على الهاشتاج

 

تعليقات المدونين
تعليقات المدونين

كان قد أعلن التهامى هانى، مدير أعمال الفنان جميل راتب، عن وفاة الممثل القدير، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عاما، قائلا "البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب"، موضحا أن صلاة الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة