التعليم توجه بالتواصل مع المديريات لحل مشكلة المعلمين المتضررين من تجاوز الترقى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:31 ص
التعليم توجه بالتواصل مع المديريات لحل مشكلة المعلمين المتضررين من تجاوز الترقى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن  الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين عقد اجتماعًا أسبوعيًا مع بعض المعلمين؛ لبحث شكواهم، ودراستها، وإيجاد سبل الحلول الممكنة فى ضوء القواعد المنظمة للعمل بالمؤسسات التعليمية.
 
وأكدت الوزارة فى بيان لها أنه حضر اللقاء يسرى محمود، رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، وهشام جعفر مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، ووائل شعراوى مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى.
 
وأشار الدكتور محمد عمر، إلى أننا فى الوزارة نسعى لكى تكون كل مؤسسة تعليمية كنقطة إشعاع في المجتمع، مؤكدًا على الاهتمام بدراسة جميع مشاكل المعلمين ووضع القرارات التنفيذية لحلها وفق إطار تنظيمى وزمنى؛ لتعميمه بجميع المديريات التعليمية.
 
ووجه عمر بالتواصل مع بعض مديرى المديريات لحل عدد من شكاوى المعلمين المتضررين من تجاوز الترقى، أو النقل التعسفى، أو الفصل التعسفى، ومتابعة التحقيقات وتحويل المتسببين فيها للشئون القانونية، مشددًا على سرعة إنهاء الشكاوى والتأكد من عدم ممارسة أى ضغوط على المعلمين  لسحب شكواهم.
 
كما وجه عمر الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من الوزارة فى المدارس؛ لحل شكاوى المعلمين.
 
وعند بحث مشاكل التسوية، وجه عمر رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية بمخاطبة المديريات التعليمية التى قامت بخطوات التسوية للعمل على تعميمها بجميع المحافظات، وموجهًا مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين للعمل على علاج بعض مشاكل المسمى الوظيفى لدى المعلمين، مؤكدًا على أن مشاكل المعلمين بمثابة قضايا مجتمعية فكل قضية معلم تنعكس عن ما حوله، كما أن المعلم  قدوة للطلاب ومثال للأخلاق الحميدة ليقتدوا به. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة