سفارة السويد تستعرض الأفلام والطعام والابتكارات تحت شعار "إبداع السويد"

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 06:20 م
سفارة السويد تستعرض الأفلام والطعام والابتكارات تحت شعار "إبداع السويد" يان تيسليف سفير السويد فى مصر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "إبداع السويد 2018" تتعاون سفارة السويد بالقاهرة مع شركاء مصريين لتنظيم سلسلة أنشطة تبرز الإبداع السويدى فى مجموعة متنوعة من المجالات، بما فى ذلك الأفلام والطعام والابتكار.

 

وفى بيان صادر عن السفارة السويدية فى القاهرة، اليوم الإثنين، قال سفير السويد، يان تيسليف: "لقد أصبحت الثقافة السويدية حقا جزءا من الثقافة العالمية.. يسعدنا أن نتشارك مع مصر لنرى كيف يمكن أن تعمل الطاقات الإبداعية السويدية والمصرية معاً".

 

وفى هذا الإطار، استضافت السفارة بالاشتراك مع مهرجان مالمو للسينما العربية إطلاق المهرجان بالقاهرة والمؤتمر الصحفى وحفل استقبال فى منزل السفير السويدى. وحضر الحفل نجوم السينما والعديد من الشخصيات الإعلامية والمؤثرة ثقافيا. ويعد مهرجان مالمو للسينما العربية الذى يقام من 5-9 أكتوبر 2018 فى مالمو، السويد، أكبر مهرجان سينمائى عربى خارج العالم العربى.

 

كما سيتم التركيز على الإبداع السويدى خلال مهرجان الجونة السينمائى، المقام هذا الشهر، من خلال الاحتفال بالذكرى السنوية المائة للمخرج السويدى الشهير إنجمار بيرجمان.

 

"بيرجمان 100" هو جزء من احتفال عالمى للمخرج والمنتج وكاتب السيناريو السويدى، الذى ينظمه المعهد السويدى ومعهد السينما السويدى. وستقام العروض والمعارض الخاصة بتكريم بيرجمان جنبا إلى جنب تكريم الأسطورة المصرى يوسف شاهين والإيطالى فيدريكو فيلينى.

 

وتجمع مدونو الطهى وممثلو وسائل الإعلام والشخصيات الثقافية فى منزل السفير لإطلاق أسبوع الطعام السويدى فى القاهرة، الذى سيعقد فى أحد المطاعم بالزمالك ومصر الجديدة. وخلال الحدث أتيحت الفرصة للضيوف لتجربة المأكولات السويدية المبتكرة التى أعدها طاهٍ مصرى.

 

وسوف تتاح الفرصة للشباب المصرى المبتكر للفوز برحلة إلى السويد لحضور برنامج متخصص فى ريادة الأعمال، ينظمه المعهد السويدى فى ستوكهولم، وسيتم اختيار الفائزين من خلال مسابقة تعقد خلال القمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة