موجز اخبار1ظهرا.. طوارئ بالمترو والنقل تؤكد عدم زيادة أسعار اشتراكات الطلاب

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:26 م
موجز اخبار1ظهرا.. طوارئ بالمترو والنقل تؤكد عدم زيادة أسعار اشتراكات الطلاب عدم زيادة أسعار اشتراكات الطلاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها ما أعلنه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بإنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً.
 
وأكدت الوزارة، عدم وجود أية زيادات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس بمترو الأنفاق، مُضيفةً أن أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب كما هى وبنفس أسعار العام الماضى، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى، وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية، مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.
 
 
قال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً.
 
 
تجرى اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، إغلاق جزئى بطريق الأوتوستراد بسبب أعمال إصلاحات و تطوير لمدة 21 يوما، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات أثناء إجراء اﻷعمال.
 
 
فى زيارته الرعوية الثانية لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية منذ جلوسه على الكرسي البابوى 2012، استهل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلمته فور وصوله للمقر البابوى بولاية نيو جيرسى، بقوله:"مصر بتسلم عليكم".
 
 
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية، بشأن عدم تدريس كتاب المستوى الرفيع فى النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، والالتزام بخطة توزيع المنهج المعتمدة من الوزارة.
 
 
واصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملاتها التفتيشية، وأسفرت جهودها خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن ضبط 350 قضية متنوعة من بينها 16 قضية تلوث سمعى لصدور ضوضاء من لنشات نزهة ومراكب شراعية، وإزالة 110 حالة تعدى على نهر النيل والمجارى المائية والأراضى الزراعية، جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية للقضاء على ظاهرة الضوضاء وكافة المخالفات الأخرى على نهر النيل.
 
 
 
يقدم "اليوم السابع" أولى حلقات برنامجه الكارتونى الساخر "هباد وزياط"  التى تجسد تاريخ ممتد من الشائعات والأكاذيب والمعلومات المغلوطة يمتلكها كل من هم على شاكلة الشخصيات الكاريكاتيرية هباد أبو هرية وزياط الفتاى المتواجد منهم بكثرة على الفضاء الواسع لمواقع التواصل الاجتماعى ممن يدعون الفهم والعلم ببواطن الأمور رغم أن الحقيقة عكس ذلك تمامًا.
 
 
احتلت مصر المكانة الأولى بين المقاصد السياحية الأفريقية الأكثر شعبية لدى الصينيين، وذلك وفقا لتقرير نشرته شبكة "آويو" السياحية الصينية.
 
 
يبدأ مجلس الوزراء، غدا السبت، تطبيق قرار حظر سير سيارات النقل الثقيل التى تزيد حمولتها عن (4) أطنان بالطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، من الساعة السادسة صباحاً وحتى منتصف الليل. 
 
 
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء، حول تفشى فيروس الجلد العقدى بين المواشى فى قرى مركز جهينة بمحافظة سوهاج، تواصل المركز مع  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى نفت تلك الأنباء تماماً.
 
 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، تواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة النقل، حيث أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً أنه لا خصخصة لمرفق السكك الحديدية الذى يعد ملكاً للدولة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة