القيادة الفلسطينية تدرس إمكانية الرد على الإجراءات الأمريكية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:56 م
القيادة الفلسطينية تدرس إمكانية الرد على الإجراءات الأمريكية فلسطين - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حنان عشراوى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاربعاء، أن القيادة الفلسطينية تدرس إمكانات الرد على الاجراءات الأميركية التى استهدفت الفلسطينيين خلال الفترة الاخيرة، واصفة هذه الاجراءات بأنها "هجوم شامل على حقوق الفلسطينيين".
 
وقالت "عشراوى" فى لقاء مع الصحفيين فى رام الله، لاول مرة تتبنى الأدارة الأمريكية بالجملة جميع مواقف اليمين الإسرائيلى العنصرى الأكثر تطرفا فى تاريخ إسرائيل، ولم تتبن هذه الأدارة المواقف فقط كمدافعة بل كمنفذة.
 
وأضافت المسؤولة الفلسطينية نحن فى مرحلة حرجة للغاية، إنه هجوم شامل على حقوق الفلسطينيين وعلى مكونات السلام، وقد وصل الوضع إلى أدنى نقطة منذ عام 1948".
 
وذهبت "عشراوى" إلى حد القول أن هذه الأدارة تنفذ علنا سياسة لن تنفذها إسرائيل حتى لوحدها .
 
وأوضحت "عشراوى" أن القيادة الفلسطينية تدرس إمكانية الرد على عقوبات الولايات المتحدة، بما فى ذلك وقف التعاون الأمنى، مضيفة إنها جزء من بين الخطوات المحتملة التى نفكر فيها.
 
وقطعت السلطة الفلسطينية العلاقات مع واشنطن بعد اعتراف الرئيس الاميركى دونالد ترامب مطلع ديسمبر بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولم تعد السلطة تعترف بأى وساطة تقوم بها واشنطن فى عملية السلام.
 
وكانت الولايات المتحدة أغلقت، الاثنين الماضى، مكتب البعثة الفلسطينية فى واشنطن متّهمة القادة الفلسطينيين برفض التحدّث مع إدارة ترامب، وعدم إجراء مفاوضات سلام مع إسرائيل.
 
وأعلن ترامب الخميس الماضى أنه لن يمنح الفلسطينيين أى مساعدات حتى عودتهم إلى مفاوضات السلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة