"بيطرى المنيا" يحرر 5 قضايا مخالفة خلال حملة تفتيشية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 01:43 م
"بيطرى المنيا" يحرر 5 قضايا مخالفة خلال حملة تفتيشية لحوم - أرشيفية
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حررت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، 5 قضايا مخالفة خلال حملة تفتيشية، تم تنظيمها بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية بمركزى ملوى وسمالوط، وذلك فى إطار ضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية ضبطت خلال الحملة 634 كيلوجرام من اللحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي، ففى مركز ملوى تم ضبط ومصادرة 151 كيلو لحوم بقرى و30 كيلو كبده و500 .41 كيلو لحوم ماعز و41.500 كيلو لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك.

وفى مركز سمالوط تم ضبط 180 كيلو من اللحوم البقرى منتهية الصلاحية ورأس ماشية على قيد الحياة وزن 190 كيلو لا يجدى بها العلاج نفعاً.

وأضاف مدير المديرية انه تم التحفظ على المضبوطات وإعدامها وفقاً للشروط والضوابط، مؤكدا على استمرارا الحملات التفتيشية على الأسواق و المطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوى بالمنيا وبالتعاون مع شرطة المرافق والبيئة، حملة لإزالة عدد من الاشغالات بشوارع المدينة، منها شارع العرفانى وشارع تونى بك، تنفيذا  لتوجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بضرورة المتابعة المستمرة وإزالة كافة الاشغالات والمخالفات من المهد.

أكد العميد فادى وديع  رئيس المركز، على ضرورة تنفيذ مثل تلك الحملات لإعادة الانضباط  وتطبيق القانون على المخالفين بحيادية وشفافية، كما تم المرور على عدد من المدارس للتأكد من جاهزيتها استعداداً لبدء العام الدراسى الجديد.

 
 
 
 
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة