مقالات الصحف المصرية.. محمد فايز فرحات يرصد زيارة الرئيس السيسى إلى الصين.. فاروق جويدة يحلل الجرائم الاجتماعية فى الشارع المصرى.. عباس الطرابيلى يتحدث عن حركة المحافظين الجديدة وأزمة نقص مياه الشرب

السبت، 01 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمد فايز فرحات يرصد زيارة الرئيس السيسى إلى الصين.. فاروق جويدة يحلل الجرائم الاجتماعية فى الشارع المصرى.. عباس الطرابيلى يتحدث عن حركة المحافظين الجديدة وأزمة نقص مياه الشرب كتاب الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين، وحركة المحافظين الجديدة، وقضايا أزمة القمامة والأخلاق.

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: قمامة العقول.. وقمامة الشوارع

تحدث الكاتب عن التغييرات الاخلاقية شديدة القسوة والعنف التى أصابت الشارع المصرى، وإن مشكلة المصريين أن المال أعماهم عن صفات وسلوكيات حميدة بينهم، أصبحت جرائم قتل الأزواج وتقطيع الأجساد سلوكا عاديا والاعتداء على البيوت والتحرش، سلوكا عاديا يوميا، مضيفاً: " حين يفقد الإنسان الرحمة تسقط منظومة الأخلاق كلها لأن الرحمة هى الميزان الذى تقوم عليه أخلاق البشر".

صورة تحرش

....................................................

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: أقذر نكتة سياسية

وصف الكاتب ما يتردد فى كواليس الإدارة الأمريكية، بشأن القضية الفلسطينية، أنه أقذر نكتة سياسية فى التاريخ، موضحا ان أمريكا فى ظل إدارة ترامب لم تكتف بجريمة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإنما تريد أن تذهب بعيدا لدفن الملف الرئيسى المتعلق بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، طبقا لما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، بإن العمل يجرى على قدم وساق داخل الكونجرس الأمريكى لاعتماد توصية مشبوهة باعتماد حق العودة لعدد 40 ألف فلسطينى فقط وهم الذين مازالوا أحياء منذ نزوحهم عن ديارهم عام 1948 ، أما بقية اللاجئين من الأبناء والأحفاد وعددهم أكثر من خمسة ملايين فلسطينى فلا يحق لهم حمل صفة لاجئ.

صورة ترامب

....................................................

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: أزمة المياه.. أم القمامة

تحدث الكاتب عن حركة المحافظين الجديدة، التى شملت إحدى المحافظات بسبب أزمة نقص مياه الشرب، متسائلا عن أزمة القمامة المنتشرة فى العديد من شوارع المحروسة، و نقص مياه الرى وعدم وصولها بما يكفى إلى مزارع نهايات الترع، وهى مشكلة أمن مائى قومى بعد إن دخلت مصر عصر "العطش المائي".

صورة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى

......................................

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: معركة "إدلب" السورية: مجزرة أم مهزلة؟

تناول الكاتب، الوضع الملتهب فى المدينة السورية "إدلب"، موضحا ان الوضع خطير للغاية وينذر بمجزرة كبرى قد تحول هذه المحافظة السورية إلى "ستالينجراد" جديدة، مع الفارق بين ستالينجراد وإدلب فى الزمن، ونوعية التسليح، طبيعة الفرقاء المتحاربين.

صورة الحرب فى سوريا

........................................................

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: سيدة قبطية محافظة لدمياط

لفت الكاتب إلى حركة المحافظين التى صدرت الخميس الماضى، وحفلت بالعديد من الدلالات والخطوات التى تكرس مبدأ الدولة المدنية،  مشيداً بتعيين الدكتورة منال عوض ميخائيل كأول سيدة قبطية فى منصب المحافظ فى دمياط، إضافة إلى تعيين الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم محافظا للدقهلية.

صورة الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط

.............................................

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: على المحافظ أن يعرف

أبدى الكاتب، عن إعجابه بالسفير جون كاسن، السفير البريطانى فى مصر، وبمحتوى مقاله الذى نشرتها المصرى تحت عنوان "كيف غيرتنى مصر"، لتعبيره عن مدى تأثره بمصر وطباع أهلها وأماكنها الأثرية العتيقة ، قبل مغادرته للقاهرة الأسبوع المقبل.

وطالب الكاتب السفير البريطانى ان ينقل الصورة التى عاصرها داخل مصر إلى بلاده، خاصة توقف السياحة البريطانية فى شرم الشيخ.

صورة  جون كاسن السفير البريطانى فى مصر

.................................................

محمد فايز فرحات يكتب: السيسى فى الصين للمرة الخامسة look east policy

تحدث الكاتب، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين، فى إطار قمة منتدى الصين – أفريقيا، والتى تعد الزيارة الخامسة خلال 5 سنوات، خلال مشاركات الرئيس فى قمم دولية، مشيرا الى تحولين مهمين فى علاقة مصر والصين، "الأول: يتمثل فى تطوير ما يمكن وصفه سياسياً (التوجه المصرى شرقا) وإعادة العلاقات الدولية الأسيوية، أما التحول الثانى: اندماج مصر فيما يمكن وصفه بالمؤسسية الدولية والمالية الجديدة".

صورة الرئيس السيسى ونظيره الصينى

...............................................










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة