صور.. العالم هذا المساء.. تشييع جثمان السيناتور جون ماكين فى واشنطن.. مظاهرات فى ألمانيا بعد مقتل مواطن على يد لاجئين.. تركيا تدرب مسلحين فى محافظة إدلب بسوريا.. وترامب يتوجه لنادى للجولف تزامنا مع جنازة ماكين

السبت، 01 سبتمبر 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. تشييع جثمان السيناتور جون ماكين فى واشنطن.. مظاهرات فى ألمانيا بعد مقتل مواطن على يد لاجئين.. تركيا تدرب مسلحين فى محافظة إدلب بسوريا.. وترامب يتوجه لنادى للجولف تزامنا مع جنازة ماكين العالم هذا المساء
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا المساء، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها تشييع جثمان السيناتور الأمريكى جون ماكين فى الولايات المتحدة الأمريكية، أما فى ألمانيا فقد اندلعت مظاهرات عنيفة بعد مقتل مواطن على يد لاجئين من العراق وسوريا.

وفى الأراضى السورية، فقد واصلت تركيا تدخلها فى الشأن السورى وقامت بتدريب مسلحين فى إدلب.

ومتابعة للأحداث فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد توجه ترامب إلى ناد للجولف تزامنا مع جنازة ماكين.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا المساء:-

مراسم تشييع جثمان جون ماكين .. و أرملته تضع الزهور على نصب جنود حرب فيتنام

البداية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شاركت سيندى ماكين فى وضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى الخاص بالجنود المشاركين فى حرب فيتنام وذلك فى يوم جنازة زوجها السيناتور الراحل جون ماكين.

ورافق أرملة ماكين عدد من المسؤولين الأمريكيين على رأسهم وزير الدفاع جيمس ماتيس وكبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى.

ويقع النصب التذكارى فى واشنطن وجاء وضع إكليل الزهور كون جون ماكين نفسه من الجنود الذين شاركوا فى الحرب حيث تم إسقاط طائرته من قبل القوات الفيتنامية وتعرض للتعذيب وظل فى السجن لست سنوات كاملة حتى تم تحريره مع باقى الأسرى الأمريكيين فى نهاية الحرب.

مراسم تشييع جثمان السيناتور جون ماكين
مراسم تشييع جثمان السيناتور جون ماكين

 

جانب من تشييع جون ماكين
جانب من تشييع جون ماكين

 

تشييع جثمان جون ماكين
تشييع جثمان جون ماكين

 

جانب من تشييع الجثمان
جانب من تشييع الجثمان

مظاهرات فى ألمانيا بعد مقتل مواطن على يد لاجئين من العراق وسوريا

ومن أمريكا إلى ألمانيا، حيث تظاهر المئات من المواطنين فى ألمانيا اليوم السبت، فى مدينة كمينتس وذلك بعد مقتل ألمانى على يد شابين لاجئين من العراق وسوريا، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الأحداث أظهرت مدى تزايد قوة اليمين المتطرف فى ألمانيا.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، أن هذه المدينة الواقعة فى شرق ألمانيا وموطن لـ250 ألف نسمة لها تاريخ من احتجاجات النازيين الجدد، وعادة ما كانوا يجذبون بضع مئات من أطراف المجتمع، غير أن الحشد هذه المرة تجاوز 8 آلاف شخص بينهم آلاف المواطنينين العاديين.

مظاهرات ألمانيا
مظاهرات ألمانيا

 

جانب من مظاهرات ألمانيا
جانب من مظاهرات ألمانيا

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

جانب من المظاهرات فى ألمانيا
جانب من المظاهرات فى ألمانيا

تركيا تواصل تدخلها فى الشأن السورى وتدرب مسلحين فى إدلب

ومتابعة للأحداث فى الأراضى السورية، واصلت تركيا تدخلها فى الشأن السورى اليوم السبت، بتدريب مجموعات مسلحة، تحسبا لهجوم محتمل للجيش السورى على إدلب، بهدف تطهيرها من الإرهابيين.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ذكرت اليوم السبت، أن المعارضين السوريين اعتقلوا عشرات الأشخاص المشتبه فى قيامهم بالتفاوض على الاستسلام لقوات الجيش، بينما يجهز الجيش السورى فى المقابل حملة جديدة لاستعادة آخر معقل تحت سيطرة المعارضة.

وأكدت الصحيفة - فى تقرير لها بثته على موقعها الإلكترونى - أن جهود جماعات المعارضة لإحباط اتفاقات الإجلاء للمتمردين والمدنيين تشير إلى اقتراب شن معركة دامية على أبواب محافظة إدلب فى شمال غرب سوريا فيما يمكن أن يمثل هذا فصلًا مدمرًا أخيرًا فى حرب دامت أكثر من سبع سنوات.

تدريب مسلحين فى محافظة إدلب السورية
تدريب مسلحين فى محافظة إدلب السورية

 

جانب من تدريب المسلحين
جانب من تدريب المسلحين

 

جانب من المسلحين فى إدلب
جانب من المسلحين فى إدلب

 

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

ترامب يتوجه إلى ناد للجولف تزامنا مع جنازة ماكين

ومتابعة لجنازة السيناتور الأمريكى جون ماكين، نأى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنفسه مجددا عن تكريم السناتور الراحل جون ماكين وتوجه صباح السبت، إلى ناد للجولف يملكه قرب واشنطن خلال جنازة ماكين الوطنية فى العاصمة الأمريكية.

وغادر ترامب البيت الأبيض، فى الساعة 10,35 بالتوقيت المحلى فيما كانت ميجان، ابنة ماكين، توجه تحية حارة إلى والدها فى كاتدرائية واشنطن على بعد بضعة كيلومترات.

وقالت إن "أمريكا جون ماكين لا تحتاج إلى أن نعيد لها عظمتها لأنها كانت دائما عظيمة"، فى سخرية واضحة من شعار حملة ترامب.

وصول ترامب إلى نادى للجولف
وصول ترامب إلى نادى للجولف

 

جانب من وصول ترامب
جانب من وصول ترامب

 

جانب من وصول ترامب لنادى للجولف
جانب من وصول ترامب لنادى للجولف

 

جانب من الوصول
جانب من الوصول

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة