اللجنة الوزارية السودانية تغادر القاهرة بعد زيارة بحثت العمل المشترك

الخميس، 09 أغسطس 2018 06:45 م
اللجنة الوزارية السودانية تغادر القاهرة بعد زيارة بحثت العمل المشترك صورة أرشيفية
كتب هاني عثمان-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، أعضاء اللجنة  الوزارية السودانية العليا، برئاسة وكيل الخارجية السوداني السفير عبدالغني النعيم، عقب إنهاء زيارته للقاهرة استغرقت عدة ايام والذي شارك خلالها في اجتماع مشترك مع السلطات المصرية، لبحث عمل اللجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات.

قالت مصادر بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات مغادرة اللجنة السودانية، عبر استراحة كبار الزوار، على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم، كان فيه وداعه مساعد وزير الخارجية.

كانت لجنة كبار المسئولين في السودان ومصر برئاسة وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم ومساعد وزير الخارجية المصري سامي عيسى، عقدوا اجتماعا لبحث عمل الجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات، تمهيدا لرفع تقريرها للوزراء في اجتماعهم نهاية الشهر الجاري.

كان السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن إجتماع القاهرة يضم 10 وكلاء من السودان ومثلها من مصر يمثلون (وزارة الخارجية- التجارة- الزراعة- الكهرباء- النقل- التعليم العالي- الشباب والرياضة) وعدد من الوزارات الأخرى مبيناً أن الإجتماع يعمل على وضع تصور للشراكة الإستراتيجية المشتركة بالإضافة للتحضير للإجتماع الوزاري المتوقع انعقاده خلال الأيام القادمة.

وصرح وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم، في بيان في بيان له، أن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيسين البشير والسيسي خلال زيارة الرئيس المصري إلى السودان مؤخرا.

وأشار إلى أن انعقاد اللجان يشكل فرصة للتعاون المشترك، لأنها تحظى بدعم إرادة سياسية عليا، مشددا على ضرورة الوصول إلى مشروعات كبرى بين البلدين في مجالات البني التحتية والنقل النهري والأغذية والزراعة، وكذلك الجوانب الثقافية والاجتماعية لتحقق أكبر منفعة للشعبين الشقيقين، خاصة و"أننا نواجه تحديات اقليمية ودولية تستدعي هذا النوع من التعاون لبناء علاقة استراتيجية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة