الصحة تضبط 6 أطنان "دوم" وإعدام 984 كجم لتر عصائر ومشروبات فاسدة

الخميس، 09 أغسطس 2018 12:38 م
الصحة تضبط 6 أطنان "دوم" وإعدام 984 كجم لتر عصائر ومشروبات فاسدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 6 طن و56 كيلو جرام "دوم مجروش" للشك فى صلاحيتها وتغيرها في خواصها الطبيعية و 870 مشروبات معبأة فى زجاجات بلاستيكية ، كما تم إعدام 984 كجم و 80 لتر عصائر لعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمى.
 
جاء ذلك خلال حملة مكبرة استهدفت مصانع المشروبات والعصائر بـ 5 محافظات هى القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والفيوم ، فى شهر يوليو الماضى.
 
وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتى كإجراءات استباقية لتوعية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، ونظراً لإقبال المواطنين على تناول المشروبات والعصائر خلال فصل الصيف، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ تلك الحملات بالتعاون مع ادارات مراقبة الاغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات، واتخاذ العديد من الإجراءات فيما يخص الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية والشهادات الصحية للعاملين وفحص المنتجات ظاهرياً.
 
وبدوره أوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه خلال الحملة تم المرور على عدد 19 منشآة غذائية، وسحب 87 عينة أرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، لافتاً إلى أنه تم تحرير97 محضرا حيال المخالفات التى تم رصدها أثناء المرور، وإحالتها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.
 
وأشار إلى أن الوزارة ماضية فى شن مثل هذه الحملات على المنشأت الغذائية على مستوى الجمهورية، لإحكام الرقابة المستمرة والدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة