صور.. نيكولاس مادورو يعقد أول اجتماع مع الحكومة بعد محاولة الاغتيال الفاشلة

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 05:06 ص
صور.. نيكولاس مادورو يعقد أول اجتماع مع الحكومة بعد محاولة الاغتيال الفاشلة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كتب: محمد الأحمدى – تصوير ( رويترز – أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو اليوم الأربعاء، مع الحكومة الفنزويلية فى قصر ميرافلوريس فى مدينة كاراكاس.

وتحدث مادرور خلال الاجتماع عن محاولة الاغتيال الفاشلة الأخيرة التى تعرض لها فى العرض العسكرى الـ 81 لقوات الحرس الوطنى الفنزويلى.

واتهم الرئيس الفنزويلى، إثنين من المشرعين المعارضين بالتورط في محاولة اغتياله مؤخرا عن طريق استخدام طائرات مسيرة محملة بعبوات ناسفة .

وقال مادورو - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء - إن أقوال بعض المشتبه بهم الستة الذين اعتقلوا بالفعل فى أعقاب الهجوم أشارت إلى وجود ممولين أساسيين لهذا الهجوم وغيرهم ومنهم خوليو بورخس أحد أبرز زعماء المعارضة فى البلاد وهو يعيش فى المنفى فى كولومبيا.

وأضاف أن العديد من الاعترافات أشارت إلى تورط خوليو بورخس، وذلك دون الإشارة إلى تفاصيل بشأن دوره المزعوم.

كما أشار الرئيس الفنزويلي أيضا إلى تورط المشرع المعارض خوان ريكسينس - الذي شوهد في تسجيل مصور منتشر على نطاق واسع في وسائل الإعلام الاجتماعية وقد تم اعتقاله من قبل القوات الفنزويلية - في محاولة الاغتيال.

وكان مادورو قد قال في وقت سابق إن الهدف من محاولة اغتياله لم يقتصر على قتل رئيس البلاد بل يكمن في القضاء على الديمقراطية وإغراق الحياة السياسية والاجتماعية في فنزويلا بالعنف. 

وحضر الاجتماع بعض أفراد الحرس الوطنى فى فنزويلا، حيث تحدث إلى طالب فى الحرس الوطنى أصيب بجروح من جراء هجوم بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات.

الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو

وأشاد الرئيس الفنزويلى خلال اللقاء ببمجهودات قوات الحرس الوطنى فى حمايته من محاولة الاغتيال التى تعرض لها.

وكانت حكومة فنزويلا أعلنت الأحد، إنها احتجزت 6 أشخاص على صلة بانفجارات بطائرات دون طيار خلال احتفال حضره الرئيس نيكولاس مادورو وحذرت المعارضة من حملة محتملة بعدما اتهم مادورو خصومه بمحاولة اغتياله.

مادورو يعرض صورا لبعض المتهمين فى محاولة الاغتيال
مادورو يعرض صورا لبعض المتهمين فى محاولة الاغتيال

وأظهر التلفزيون الحكومى مساء أمس السبت الزعيم الاشتراكى الذى بدت عليه الدهشة مما بدا أنه انفجار بينما كان يلقى خطابا فى العاصمة كراكاس. وبعد لحظات، أظهرت لقطات مئات الجنود الذين يقفون فى تشكيلات وهم يحاولون الهرب من المكان.

وقال وزير الداخلية نيستور ريفيرول إن هناك مذكرة اعتقال صدرت بحق أحد الستة المشتبه بهم فى هجوم عام 2017 على قاعدة عسكرية وإن الثانى سبق وتم اعتقاله فى عام 2014 لمشاركته فى احتجاجات مناهضة للحكومة.

ما دورو يشيد بمجهودات قوات الحرس الوطنى
ما دورو يشيد بمجهودات قوات الحرس الوطنى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة