4 أسباب تحرم رونالدو من التتويج بالكرة الذهبية 2018.. صور

الإثنين، 06 أغسطس 2018 02:18 م
4 أسباب تحرم رونالدو من التتويج بالكرة الذهبية 2018.. صور رونالدو والكرة الذهبية
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الحديث عن جائزة الكرة الذهبية من الصعب عدم وضع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو خاصة أن الثنائى سيطرا على هذه الجائزة منذ عام 2008 بطريقة لم تشهدها كرة القدم على الإطلاق، وتقاسما بشكل مذهل آخر 10 نسخ منها.

حصل البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى على جائزة أفضل لاعب لعام 2017 وبات مرشحاً للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام، بعد قيادة ريال مدريد إلى لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى، إضافة إلى توهجه فى كأس العالم 2018 وقيادة برازيل أوروبا إلى دور الـ16 قبل توقف رحلتهم أمام أوروجواى بعد الخسارة 1/2.

ومع ذلك إذا تم تحليل أداء النجم البرتغالى بكافة المسابقات خلال عام 2018 إضافة إلى إنجازاته نجد هناك قصورا قد تعيقه عن التتويج بالجائزة وهى:

رونالدو
رونالدو

 

الفشل المحلى

 

قاد كريستيانو رونالدو ريال مدريد إلى لقب دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى للمرة الثالثة على التوالى بعد تسجيل 15 هدفاً و3 تمريرات حاسمة فى 13 مباراة، لكن على الصعيد المحلى بدأ بمستوى غير مقنع وأحرز هدفين خلال أول 10 مباريات وأنهى الموسم برصيد 26 هدفاً وفقدان لقب هداف الليجا أمام ميسي الذى تصدر القائمة برصيد 34 هدفاً.

ويضاف على ذلك عدم قدرته على مساعدة ريال مدريد فى الحصول على لقب الدورى الإسبانى وإنهاء البطولة متأخرين بـ17 نقطة عن حامل اللقب برشلونة، إضافة إلى فقدان لقب كأس الملك من الدور ربع النهائى أمام ليجانيس.

البرتغالى رونالدو
البرتغالى رونالدو

 

لا مجد فى كأس العالم 2018

حقق رونالدو بداية رائعة فى مونديال 2018 بدور المجموعات وأحرز ثلاثية رائعة أمام إسبانيا، وقاد برازيل أوروبا للفوز على المغرب بهدف قاتل وأهدر ركلة جزاء أمام إيران أضاعت على بلاده الفوز بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/1 فى النهاية، ولم يظهر بالأداء المتوقع أمام أوروجواى بدور الـ16 وانتهى الأمر بخروج البرتغال بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف.

أمام هذا هناك عدد من اللاعبين وصلوا إلى أعلى مراحل النجومية، أمثال مبابى وجريزمان اللذين قادا فرنسا إلى التتويج بكأس العالم 2018، ولوكا مودريتش قائد كرواتيا بعد نجاحه فى الوصول ببلاده إلى المباراة النهائية، وبالتأكيد هم منافسون بقوة على الكرة الذهبية قد يهددون فرص رونالدو فى التتويج بالجائزة.

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

 

تهديد ليونيل ميسي
 

واحد من أكبر المهددين لفرص رونالدو فى الحصول على الكرة الذهبية ليونيل ميسي الذى حقق موسماً مذهلاً فى الدورى الإسبانى وقيادة البارسا للتتويج باللقب وتصدره قائمة هدافى الليجا برصيد 34 والحصول على الحذاء الذهبى كهداف الدوريات الكبرى "بيج 5" إضافة إلى فوزه بلقب كأس الملك.

وبالرغم من عدم قدرته على قيادة الأرجنتين لتخطى دور الـ16 بكأس العالم والخسارة أمام فرنسا 3/4 لكنه سيبقى منافساً قوياً للنجم البرتغالى.

الثلاثى مبابى وبوجبا وجريزمان
الثلاثى مبابى وبوجبا وجريزمان

 

منافسة شديدة من 4 لاعبين
 

يكاد يكون عصر احتكار رونالدو وميسي للكرة الذهبية اقترب من النهاية، فبعد سقوط رونالدو المحلى وبالمونديال وإخفاق ميسي أوروبياً وكأس العالم تقل فرصهما فى التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم 2018 ، تقترب 4 أسماء من الظفر بالجائزة على رأسهم كيليان مبابى وأنطوان جريزمان ورافاييل فاران نجوم فرنسا الذين قادوا بلادهم للتتويج بلقب المونديال، إضافة إلى فوز الثانى بلقب الدورى الأوروبى مع أتلتيكو مدريد والأخير بلقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد الموسم الماضى للمرة الثالثة على التوالى.

ثم يأتى لوكا مودريتش الذى وصل بكرواتيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 لأول مرة فى التاريخ قبل الخسارة امام فرنسا 2/4 وتتويجه بلقب تشامبيونزليج للمرة الثالثة على التوالى مع الملكى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة