ظواهر لا تفوتك من افتتاحيات الدوريات الأوروبية الكبرى.. بداية نارية للعمالقة بالعلامة الكاملة.. الدورى الإيطالى الأغزر تهديفيا رغم صيام كريستيانو رونالدو.. صراع الهدافين ينطلق بـ3 أهداف.. وواتفورد يزاحم الكبار

الجمعة، 31 أغسطس 2018 07:00 م
ظواهر لا تفوتك من افتتاحيات الدوريات الأوروبية الكبرى.. بداية نارية للعمالقة بالعلامة الكاملة.. الدورى الإيطالى الأغزر تهديفيا رغم صيام كريستيانو رونالدو.. صراع الهدافين ينطلق بـ3 أهداف.. وواتفورد يزاحم الكبار فريق برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع مبكرا بين الأندية والنجوم فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" مع إقامة الجولات الأولى من المسابقة فى الموسم الجديد 2018/2019.

وشهدت الجولات الافتتاحية من كبرى دوريات القارة العجوز العديد من الظواهر أبرزها المنافسة الشرسة على الصدارة والصمود الدفاعى بجانب فشل رونالدو التهديفى والصراع على الحذاء الذهبى.

أندية العلامة الكاملة

نجحت العديد من الأندية فى تحقيق العلامة الكاملة بالدوريات الكبرى أبرزها برشلونة الذى حقق الفوز فى أول جولتين من الليجا بالفوز على ديبورتيفو الافيس بنتيجة (3-0) ثم بلد الوليد بنتيجة (0-1)، كما اكتسح ليفربول وست هام يونايتد برباعية نظيفة، ثم فاز على كريستال بالاس بثنائية، وتفوق على برايتون بهدف دون مقابل.

وسارت 3 أندية إنجليزية أخرى على درب الريدز وهى "ليفربول، تشيلسى، توتنهام هوتسبير، واتفورد، بجانب ريال مدريد فى الليجا، وثلاثى الصدارة فى الدوري الإيطالي "يوفنتوس، نابولى، سبال"، وثنائى الدوري الفرنسي "باريس سان جيرمان، ديجون"، كما حققت 8 أندية الفوز فى الجولة الأولى بالبوندزليجا على رأسهما بايرن ميونخ، وبورسيا دورتموند.

النجم المصرى محمد صلاح
النجم المصرى محمد صلاح

 

ملوك الشباك النظيفة

حافظت العديد من الأندية على شباكها نظيفة فى الجولات الأولى، على رأسها برشلونة الذى أصبح الفريق الوحيد فى الدوري الإسباني الذى لم تتلق شباكه أى هدف فى أول جولتين من المسابقة، وذلك عقب خسارته ليفانتى أمام سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف.

ونجح فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فى الحفاظ على شباكه نظيفة فى الجولات الثلاث الأولى من الدوري الإنجليزي.

وفى الدوري الإيطالي، صمدت شباك فريق سبال أمام منافسيه فى أول جولتين، وهو ما فشلت فيه جميع الأندية الفرنسية، بينما حافظت العديد من فرق البوندزليجا على نظافة شباكها فى الجولة الأولى وهى "آينتراخت فرانكفورت، بوروسيا مونشنجلادباخ، هيرتا برلين، ماينز".

لاعبى برشلونة الإسبانى
لاعبى برشلونة الإسبانى

 

الكالتشيو يتفوق تهديفيا

تفوق الدوري الإيطالي تهديفيا على جميع دوريات أوروبا بعد تسجيله أكبر عدد أهداف خلال الأسبوع الأخير، بإحرازه 33 هدفا فى منافسات الجولة الثانية، بينما احتل البريميرليج المركز الثانى بـ 29 هدفا.

واحتل الدوري الفرنسى المركز الثالث بـ28 هدفا، وجاء الدوري الألماني فى المركز الرابع بـ 23 هدفا، ثم الدوري الإسباني خامسا بـ22 هدفا.

رونالدو
رونالدو

 

صراع الهدافين يشعل مبكرا

يتقاسم صدارة هدافى "البيج فايف" فى الموسم الحالى 14 لاعبا حتى الآن برصيد 3 أهداف لكل منهم، من أبرزهم ساديو مانى، سيرجيو أجويرو، لوكاس مورا، نيمار دا سيلفا، كيليان مبابى.

نيمار نجم باريس سان جيرمان
نيمار نجم باريس سان جيرمان

 

رونالدو فاشل تهديفيا

فشل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى ولاعب يوفنتوس الإيطالى الحالى، فى ترك البصمة التهديفية الأولى بقميص اليوفى عقب انضمامه إليه فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية لمدة 4 مواسم، وذلك فى أول جولتين من الكالتشيو أمام كييفو فيرونا ولاتسيو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة