الجاذبية تبدأ من الشفايف.. 5 نصائح للعناية اليومية بشفتيكِ

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 03:00 م
الجاذبية تبدأ من الشفايف.. 5 نصائح للعناية اليومية بشفتيكِ شفتين جميلتين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن جلد الشفتين يكون أرق كثيرًا من أى أجزاء أخرى من الجسم، وبالتالى يكون أكثر عرضة للضرر، إلا إن الكثير من الفتيات تمنح بشرتها الكثير من العناية وتنسى الشفتين أو تتجاهلها.
 
وتعتقد بعض الفتيات أن استخدام بلسم الشفاه أو المرطب كافيًا للعناية بها ولا تعرف أنها تحتاج روتينًا يوميًا للعناية بها مع روتين العناية بالبشرة، فتعرفى على خطواته التى يوضحها موقع "BoldSky" الهندى. 
 

لا تلعقى شفتيكِ 

 
لعق شفتيكِ أو لمسها له تأثير مباشر على بشرتك، فالكثير من النساء معتادة على لعق شفتيها فى الكثير من الأحيان معتقدة أن هذا يرطبها ولكن الحقيقة أنه يجعل المشكلة أسوأ فعندما تلعقى شفتيكِ قد تبدو رطبة لبعض الوقت ولكن بمجرد أن يتبخر اللعاب سيجعل شفتيكِ أكثر جفافًا وتقشرًا لأن اللعاب يحتوى على إنزيمات قاسية على شفتيكِ.
 

إزالة المكياج أمر لابد منه

 
من المهم أن تسمحى لشفتيكِ بالتنفس وليحدث هذا تأكدى من إزالة مكياج الشفاه قبل النوم. يمكنك ببساطة استخدام قطعة من القطن منقوعة فى مزيل المكياج لمسح أحمر الشفاه خاصة أن النوم بالماكياج يؤدى إلى تلف البشرة ويسبب الحساسية.
إزالة مكياج الشفتين
إزالة مكياج الشفتين

اشربى الكثير من الماء 

التطبيق الموضعى لمستحضرات التجميل والعناية بالشفتين لن يوفر الرعاية الكافية لشفتيكِ ولكن لكى تكون رطبة من المهم أن تعتنى بها أيضًا من الداخل عن طريق زيادة كمية الماء التى تشربيها.
 

الحفاظ على ترطيبها 

هناك احتمالات أن تجف الشفتين أثناء النوم لذلك تأكدى من ترطيب شفتيكِ قبل النوم باستخدام بلسم الشفاه أو الفازلين واتركيها طوال الليل ليجعلها ناعمة.
ترطيب الشفتين
ترطيب الشفتين

تقشير الشفتين 

التقشير المنتظم لا يساعد فقط فى إزالة خلايا الجلد الميت من الشفتين ولكنه أيضًا يجعلها زهرية وناعمة بشكل طبيعى. ويمكنك تقشيرها بمنتجات طبيعية كاستخدام ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من عصير الليمون وفرك الشفتين بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم غسلها بالماء العادى.
تقشير الشفتين
تقشير الشفتين
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة