احذر.. شرب الماء مع تناول قطع الدونتس يسبب أضرار صحية

السبت، 25 أغسطس 2018 12:00 ص
 احذر.. شرب الماء مع تناول قطع الدونتس يسبب أضرار صحية الدونتس-ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كعك الدونتس من الأطعمة المفضلة للكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال، ويفضل البعض تناولها بجانب عصائر أو تناول المياه بعد أكل الدونتس، الأمر الذى كشف عن خطورته على صحة الإنسان، دراسة علمية حديثة أكدت أن شرب الماء أثناء تناول الدونتس قد يسبب زيادة في السكر فى الدم.

ونشرت الدراسة فى موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، والتى قام بها مجموعة من الباحثون الذين أثبتوا خطورة شرب الماء مع تناول الدونتس من خلال تحليل مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون الكعك المحلى مع أو بدون ماء .

ووجد العلماء من جامعة سورينام في أمريكا الجنوبية أن أولئك الذين تناولوا حلوى "دونتس" مع الماء لديهم مستويات أعلى من السكر فى الدم، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون دونتس في نفس الفترة دون مياه.

ومن المفترض أن ترتفع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام، ولكن إذا وصلت إلى مستويات عالية جدا ، يمكن أن يؤدي إلى السمنة وحتى مرض السكري من النوع 2.

وأوضح الخبراء إن الماء يساعد الجسم على امتصاص الجلوكوز، لافتين إلى أنه يجب الشرب قبل أو بعد الطعام لتقليل آثار السكر.

وعلى الرغم من أن الدراسة الجديدة لا تشمل سوى تناول كعك الدوناتس، فإنها أشارت إلى أن خطورة شرب الماء مع الدونتس ينطبق على الأطعمة الأخرى أيضًا.

واضاف الباحثون أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يكون سببا للقلق بالنسبة للأطباء لأن الجسم يمكن أن يصبح حساس له، ويفقد القدرة على تنظيم مستويات في الدم بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى مرض السكري. 

وقد جاءت نتائج البحث في مجلة Clinical Nutrition ESPEN.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة