كوكا يبدأ مغامرة جديدة فى أوروبا الليلة.. الفرعون يستعد لخوض مباراته الأولى بقميص أولمبياكوس ضد بيرنلى فى تصفيات الدورى الأوروبى.. ويتطلع لاستعادة بريقه مرة أخرى بعد انضمامه لقائمة المنتخب مع أجيرى

الخميس، 23 أغسطس 2018 12:30 م
كوكا يبدأ مغامرة جديدة فى أوروبا الليلة.. الفرعون يستعد لخوض مباراته الأولى بقميص أولمبياكوس ضد بيرنلى فى تصفيات الدورى الأوروبى.. ويتطلع لاستعادة بريقه مرة أخرى بعد انضمامه لقائمة المنتخب مع أجيرى كوكا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا لتسجيل الظهور الأول مع نادى أولمبياكوس اليونانى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادمًا من سبورتنج براجا البرتغالى عندما يلتقى فريقه الجديد مع بيرنلى الإنجليزى فى الثامنة مساء اليوم بملعب "كارايساكى" معقل أولمبياكوس فى ذهاب الملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

يذكر أن أحمد حسن كوكا لم يتم قيده فى قائمة سبورتنج براجا البرتغالى بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، وبالتالى سجل نادى أولمبياكوس المهاجم المصرى فى قائمته الأوروبية.

ويعد نادى أولمبياكوس اليونانى المحطة الثالثة فى مسيرة "كوكا" الاحترافية فى أوروبا، بعدما سبق ولعب فى ناديى ريو آفى وسبورتنج براجا البرتغاليين.

كوكا
كوكا

وصعد أولمبياكوس للملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بعدما تغلب على لوزيرين السويسرى بنتيجة 7 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور التمهيدى الثالث، فى حين تأهل بيرنلى بعدما تفوق على باشاك شهير التركى بنتيجة 1 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات المرحلة ذاتها.

وتلقى كوكا دفعة معنوية كبيرة بعدما كشف خافيير أجيرى المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى عن رغبته فى استدعاء المهاجم الشاب بعدما تم استبعاده من قائمة الفراعنة فى كأس العالم، وستكون بوابة اليونان خطوة جديدة لتألق كوكا وذلك للأسباب التالية..

 

تحد جديد

يسعى أحمد حسن كوكا لخوض تحد جديد فى مسيرته الاحترافية بأوروبا بالانتقال لنادى أولمبياكوس اليونانى، بعدما خاض مسيرة حافلة بالبرتغال استمرت 7 سنوات بواقع 4 أعوام مع نادى ريو آفى و3 أعوام مع نادى سبورتنج براجا، وهو ما تحقق اليوم بإنتقاله لصفوف أولمبياكوس.

ويبدو أن كوكا شعر بأنه لن يستطيع تقديم إضافة جديدة مع سبورتنج براجا بالموسم المقبل، ويرغب فى انطلاقة جديدة مع نادٍ آخر تعيده لدائرة الأضواء من جديد، بعد استبعاده من المشاركة مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا.

تعليمات خاصة لـ كوكا من مدرب أولمبياكوس
تعليمات خاصة لـ كوكا من مدرب أولمبياكوس

 

استعادة البريق

يرغب أحمد حسن كوكا فى إثبات قدراته الفنية والتهديفية مجدداً مع أولمبياكوس الذى يعد من أقوى الأندية اليونانية وأكثرها شعبية.

وتراجع أداء كوكا على الصعيد الفنى والتهديفى فى الموسم الماضى مع سبورتنج براجا، حيث اكتفى بتسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين آخرين فى 34 مباراة خاضها بمختلف المسابقات البرتغالية والأوروبية، ما دفع هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر لاستبعاده من القائمة المشاركة فى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وكذلك الموسم قبل الماضى، عندما سجل 4 أهداف فقط وصنع 5 أهداف أخرى فى 23 مباراة خاضها مع سبورتنج براجا بمختلف البطولات البرتغالية والأوروبية.

 

البحث عن البطولات

يسعى كوكا لتحقيق إنجاز جديد فى مسيرته الاحترافية، فبعدما حصل مع سبورتنج براجا على بطولة كأس البرتغال عام 2016، يرغب المهاجم المصرى فى تحقيق المزيد من البطولات والألقاب، وهو الأمر الذى سيجده مع نادى أولمبياكوس الذى يعرف طريقه جيدا إلى منصات التتويج، حيث توج بلقب الدورى اليونانى 44 مرة وكأس اليونان 27 مرة، وكأس السوبر اليونانى 4 مرات.

كما يعد أولمبياكوس منافساً دائماً على حصد البطولات ودائم المشاركة بالمسابقات الأوروبية، عكس سبورتنج براجا الذى كانت طموحاته تتوقف عند احتلال المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى البرتغالى خلف أندية بنفيكا وبورتو وسبورتنج لشبونة، وضمان المشاركة فى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

كوكا فى مران أولمبياكوس
كوكا فى مران أولمبياكوس

 

البحث عن فريق أفضل

على الرغم من أن مسابقة الدورى اليونانى تقع فى التصنيف الثانى أو الثالث بقائمة أقوى مسابقات الدورى فى أوروبا، إلا أن المنافسة الشديدة التى تجمع أندية القمة، على غرار أولمبياكوس وباوك وأيك أثينا على حصد البطولات، ستساعد كوكا على الارتقاء بمستواه وخلق المزيد من الدوافع لتقديم أفضل ما لديه للحصول على ثقة الجماهير وقيادة ناديه لاعتلاء منصات التتويج، لاسيما أن تألق المهاجم المصرى مع أولمبياكوس قد يمنحه الفرصة للأنتقال إلى ناد أكبر فى أوروبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة