فيديو.. أبطال صنعتهم فرحة العيد.. العتراوى يذبح الزمالك فى "وقفة عرفات".. دويدار ومعروف يوسف صناعة بوليسية.. البابلى يتفوق على الجيل الذهبى فى الأهلى.. محمد فضل يتأهل بالفراعنة لـ"كان" 2008

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 09:00 ص
 فيديو.. أبطال صنعتهم فرحة العيد.. العتراوى يذبح الزمالك فى "وقفة عرفات".. دويدار ومعروف يوسف صناعة بوليسية.. البابلى يتفوق على الجيل الذهبى فى الأهلى.. محمد فضل يتأهل بالفراعنة لـ"كان" 2008 محمد فضل
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما تحمل ذاكرة كل شحص منا العديد من الذكريات والأفراح التى لاتزال عالقة فى أذهاننا فى الأعياد والمناسبات، ولكن عندما يتعلق الأمر بنجوم كرة القدم والساحرة المستديرة، تكون الأهداف هى أفضل الهدايا والعيدية والذكريات التاريخية التى لا تُنسى خاصة إذا كانت هذه الأهداف تُزين شباك الناديين الكبيرين الأهلى والزمالك، أو يحرزها اللاعب مع المنتخب الوطنى.

يستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز النجوم الذين سجلوا اهدافًا تاريخية بالتزامن مع المباريات التى أقيمت فى عيدى الأضحى والفطر المباركين..

- البابلى يتفوق على الجيل الذهبى فى الأهلى

على الرغم من قلة الهزائم التى تعرض لها الأهلى فى الأعياد حيث لم يُهزم سوى فى ثلاث مباريات فقط، إلا أن الجماهير لم تنسى المفاجأة المدوية التى حققها فريق الاتحاد السكندرى باستاد القاهرة، أولى أيام عيد الأضحى موسم 1981، أمام الجيل الذهبي للفريق الأهلاوى، والتفوق عليه بهدف شهير لنجم زعيم الثغر عادل البابلى، في مباراة حُرمت جماهير الفريقين من مشاهدتها تليفزيونيًا.

- محمد فضل يتأهل بالفراعنة لـ"غانا 2008"

كان محمد فضل، نجم الأهلى السابق، صاحب هدف تأهل المنتخب الوطنى إلى كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت فى غانا عام 2008، وذلك عندما التقى الفراعنة مع بتسوانا بمنافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا ، وأقيمت المباراة باستاد القاهرة يوم 13 أكتوبر 2007، الموافق أول أيام عيد الفطر، وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه محمد فضل وصعد المنتخب لأمم أفريقيا متصدرًا المجموعة الثانية.

- محمد العتراوى بطل المحلة بعد هدف الزمالك

الزمالك هو أكثر الفرق تعرضًا للهزيمة فى الأعياد، ولكن هذه المرة كان محمد العتراوى، صاحب المفاجأة وبطل لمدينة المحلة، عندما واجه الأبيض نظيره الغزل، فى وقفة عيد الأضحى المبارك، يوم 25 نوفمبر 2009، وخسر الأبيض بهدف دون رد، احرزه محمد العتراوى، فى المباراة التى اقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الممتاز.

- دويدار ومعروف يوسف أبطال صناعهم اتحاد الشرطة

فى السنوات الأخيرة تألق عدد كبير من لاعبى اتحاد الشرطة فى مبارياتهم أمام الزمالك، ففى رابع أيام العيد، هُزم الزمالك من الشرطة بهدفين دون رد، سجلهما بوبا منسواه وأحمد دويدار، وأقيم اللقاء بتاريخ 29 نوفمبر 2009، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الممتاز.

من جديد تقابل الزمالك مع اتحاد الشرطة، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، فى المباراة التى جمعت بينهما يوم 8 نوفمبر 2011، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز، لتنتهى بهزيمة الأبيض بهدفين مقابل هدف، احرز للشرطة صلاح عاشور ومعروف يوسف، فيما احرز أحمد حسن هدف الزمالك.

- عبدالظاهر وجدو وزيدان يتألقون أمام استراليا

التقى المنتخب الوطنى مع أستراليا 17 نوفمبر 2010 الموافق اليوم الثانى من أيام عيد الأضحى، وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة  بثلاثة أهداف دون رد وديًا، أحرز الأهداف أحمد عبد الظاهر ومحمد ناجى جدو، ومحمد زيدان.

- مؤمن زكريا يُحرج الزمالك

لا تنسى جماهير الزمالك ثنائية مؤمن زكريا، فى القمة التى أقيمت فى عيد الفطر المبارك موسم 2015، لاسيما بعدما سجل خلالها مؤمن هدفين قاتلين عقب رحيلة من القلعة البيضاء، إلى الجزيرة، لتبقى أهدافه عالقة فى أذهان كل زملكاوى حتى الآن.

أقيمت مباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم 21 يوليو 2015، وبالتحديد ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثون من مسابقة الدورى الممتاز، ليحقق الأحمر انتصارا كبيرا على الأبيض بهدفين دون رد، احرزهما مؤمن زكريا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة