أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 03:00 م
أسنانك كمان محتاجة عناية فى العيد بعد تناول اللحوم.. اعرف الخطوات العناية بالأسنان فى العيد بعد تناول اللحوم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كثرة تناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك، والتى يكسر الجميع القواعد الغذائية الصحيحة فى طريقة تناولها، لذا فإن الأسنان تتعرض أيضاً للإجهاد نتيجة كثرة تناول الطعام الدسم.

الدكتورة نشوى ماجد، أخصائية طب الأسنان، أكدت أنه بما أن عيد الأضحى هو عيد اللحمة بالنسبة للكثير، فقد يعتمد نظام البعض اليومى خلال أيام العيد على تناول اللحوم فى وجبات الإفطار والغداء والعشاء، وبالتالى تحتاج الأسنان فى تلك الحالة إلى عناية خاصة.

وأضافت أخصائية طب الأسنان لـ"اليوم السابع"، أن اللحوم فى حد ذاتها لن تضر الأسنان وحدها، ولكن الخطأ يحدث نتيجة تراكم تلك اللحوم بين الأسنان وعدم تنظيفها جيداً، ما قد تعمل لتك البقايا على وجود بكتيريا تصيب الأسنان بالتسوس إذا أهمل علاجها وتنظيف الأسنان أولا بأول.

وعن خطوات العناية بالأسنان فى عيد الأضحى أوضحت أخضائية التغذية أنه إذا كان هناك تناول للحوم كثيرا فيجب فى تلك الحالة غسيل الأسنان بعد كل وجبة للحفاظ على صحة اللثة، لأن أى تراكم للأطعمة يسبب تجمع البكتيريا أسفل اللثة، ويمكن أن يسبب التهابات، بالإضافة إلى استخدام الخيط الطبى باستمرار بعد غسيل الأسنان، واستخدام الغسول الخاص بالفم أيضا مرتين على مدار اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة