انتهت.. هيجواين وكالدارا فى ميلان مقابل عودة بونوتشى إلى يوفنتوس.. المهاجم الأرجنتينى يخوض تجربة جديدة فى الدورى الإيطالى بعد نابولى واليوفى.. والمدافع الإيطالى المخضرم يعود مرة أخرى بعد موسم سيئ فى لومبارديا

الخميس، 02 أغسطس 2018 03:58 م
انتهت.. هيجواين وكالدارا فى ميلان مقابل عودة بونوتشى إلى يوفنتوس.. المهاجم الأرجنتينى يخوض تجربة جديدة فى الدورى الإيطالى بعد نابولى واليوفى.. والمدافع الإيطالى المخضرم يعود مرة أخرى بعد موسم سيئ فى لومبارديا بونوتشى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت الصفقة الثلاثية بين ناديي يوفنتوس وميلان الإيطاليين لكرة القدم من الإنجاز، مع وصول الأرجنتيني جونزالو هيجواين والمدافع ماتيا كالدارا الى مدينة ميلانو، والمدافع ليوناردو بونوتشي الى تورينو.

 

بعد ساعات من وصول الدولي الأرجنتيني الى ميلانو ليل الأربعاء، تمهيدا للانضمام الى ميلان قادما من يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة عام مع إمكانية انتقال نهائي، بدا أن معالم الصفقة الثلاثية في طريقها للاكتمال الخميس، مع إعلان يوفنتوس وصول لاعبه السابق بونوتشي الى تورينو، وإعلان ميلان أيضا وصول كالدارا الى ميلانو.

 

وحفلت حسابات الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بأنباء عن تحركات اللاعبين، فنشر ميلان بداية صورة لهيجواين يرتدي قميص النادي مع تعليق "انظروا من (يتواجد) في ميلانو استعدادا للفحص الطبي"، ليتبعها بعد نحو ساعتين بصورة لكالدارا مع مشجعين للنادي اللومباردي مرفقة بتعليق "مرحبا، ماتيا! لنلتقط صورة سيلفي!".

 

هيجواين بقميص ميلان
هيجواين بقميص ميلان

 

من جهته، نشر يوفنتوس صورة لبونوتشي يرتدي قميصا للنادي مع تعليق "بونوتشي يبدأ فحصه الطبي"، وذلك بعد أقل من ساعتين على نشر النادي عبر "تويتر" أيضا شريطا قصيرا عن وصول اللاعب الى مدينة تورينو.

 

وكان هيجواين (30 عاما) قد صرح أمام الصحفيين بعد وصوله الى فندق في وسط ميلانو، حيث استقبله حوالى 200 مشجع ليل الأربعاء: "نأمل في أن نصل الى أبعد الحدود"، مشيرا إلى أنه سيخضع للفحص الطبي الخميس "على أمل أن أوقع (العقد)". وأضاف "مغامرة جديدة تبدأ".

 

18 مليون يورو لانتقال هيجواين إلى ميلان

هيجواين
هيجواين

 

وأشارت التقارير إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 18 مليون يورو على سبيل الإعارة لمدة عام، مع إمكانية انتقاله نهائيا في موسم 2019-2020 بقيمة 36 مليون يورو، وذلك وفقا لهيكلية تسمح لميلان بالتزام قواعد اللعب المالي النظيف المفروضة من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

وكان هيجواين قد انضم الى يوفنتوس عام 2016 قادما من نابولي في صفقة قياسية حينذاك بلغت قيمتها نحو 94 مليون يورو، وخاض مع فريق السيدة العجوز 113 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 56 هدفا.

 

ودافع المهاجم الأرجنتيني عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وقد فرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال موسم 2015-2016 بتسجيله 36 هدفا.

 

وفي حال إتمام صفقة إعارة الأرجنتيني الى ميلان، يأمل بونوتشي (31 عاما) في سلوك طريق العودة ليوفنتوس الذي توج معه بلقب الدوري المحلي ست مرات، بعد موسم واحد من انتقاله الى النادي اللومباردي حيث حمل شارة القائد.

 

أليجري يشكر هيجواين

 

وبحسب التقارير الإيطالية، سيمهد وصول هيجواين لميلان درب عودة بونوتشي، في صفقة ستشمل انتقال كالدارا (24 عاما) الى ميلان. وكان يوفنتوس قد ضم المدافع الشاب من ناديه أتالانتا في يناير الماضي مقابل 25 مليون يورو، وأبقاه مع فريقه على سبيل الإعارة.

 

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري، المتواجد مع فريقه في الولايات المتحدة للمشاركة في كأس الأبطال الدولية، ان الصفقة باتت في حكم المنجزة.

 

وقال أليجري : "ليوناردو بونوتشي يعود إلينا بعد عام. هو لاعب مهم وخلال ستة أشهر لم يتغير. هيجواين قدم لنا كل شيء في العامين اللذين أمضاهما معنا وأنا أشكره. ميلان بالتأكيد حصل على مهاجم رائع".

 

بونوتشى يعود بعد موسم سئ فى ميلان

 

بونوتشى يجرى الكشف الطبى فى يوفنتوس
بونوتشى يجرى الكشف الطبى فى يوفنتوس

 

وكان البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي الجديد لنادي ميلان، قد أعلن الأسبوع الماضي أن بونوتشي يريد العودة الى ناديه السابق.

 

وأنفق ميلان الموسم الماضي 200 مليون يورو في سوق الانتقالات لضم لاعبين، إلا أن ذلك لم ينعكس إيجابا على أرض الملعب، اذ اكتفى بالحلول سادسا في الدوري الايطالي الذي توج يوفنتوس بلقبه للموسم السابع تواليا.

 

وعاش ميلان فترة مضطربة في الأشهر الـ 15 الماضية، اذ انتقلت ملكيته بشكل نهائي من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني في أبريل 2017 مقابل 740 مليون يورو الى مستثمرين صينيين. وتم تمويل عملية الاستحواذ جزئيا من خلال قرض ذي فائدة عالية بقيمة 300 مليون يورو من صندوق أليوت الاميركي. وبعد فشل ميلان بالسداد، أعلن الصندوق الاستثماري في 11 يوليو سيطرته على النادي وضخ مبلغ 50 مليون يورو لتأمين "استقرار مالي".

 

وكانت هيئة الرقابة المالية على النوادي في الاتحاد الاوروبي، قررت في 27 يونيو الماضي استبعاد بطل أوروبا سبع مرات، عن مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) في أوّل نسخة يتأهل للمشاركة فيها. الا ان محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ألغت القرار بعد استئناف تقدم به الفريق الايطالي، برغم إقرارها بمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، وأشارت في الوقت ذاته الى أن الوضع المالي الحالي للنادي أصبح أفضل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة