الجبلاية ترسم خارطة طريق عودة الجماهير أول سبتمبر تنفيذا لقرار مجلس الوزراء..مفاوضات مكثفة مع الجهات الأمنية..اتصالات مع الأندية للترتيب لعودة الجمهور..وعقوبات قاسية فى انتظار المشاغبين

الأحد، 19 أغسطس 2018 07:00 ص
الجبلاية ترسم خارطة طريق عودة الجماهير أول سبتمبر تنفيذا لقرار مجلس الوزراء..مفاوضات مكثفة مع الجهات الأمنية..اتصالات مع الأندية للترتيب لعودة الجمهور..وعقوبات قاسية  فى انتظار المشاغبين الجبلاية ترسم خارطة طريق عودة الجماهير
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، حالة الطوارئ استعدادا لعودة الجماهير لملاعب الدورى بداية من 1 سبتمبر المقبل، حيث سبق و أرسل مجلس الجبلاية تصوره الخاص بعودة الجماهير فى المباريات للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وكذلك وزارة الداخلية.

وتضمن التصور الخاص باتحاد الكرة بشأن الجماهير أن يتم السماح لهم بالحضور فى مباريات الدورى بداية من أول سبتمبر المقبل، على أن يتم السماح للفريق صاحب الأرض بحضور 3000 مشجع تابعين له، و500 للفريق الضيف، و1500 للجماهير الفئوية، سواء طلبة الجامعات أو أصحاب الاحتياجات الخاصة.

جاء هذا التصور بعد الجلسة التى عقدها مجلس الجبلاية، مع رؤساء الأندية مؤخرا بمقر وزارة الرياضة تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بضرورة عودة الجماهير حتى تعود الحياة الرياضية لطبيعتها خلال الفترة المقبلة.

وينتظر اتحاد الكرة الخطابات الرسمية من الجهات الأمنية بالموافقة على هذا التصور، حتى يتم تفعيل القرار بشكل رسمى حيث أكد أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة أن المجلس ينتظر موافقة الأمن الرسمية على هذا التصور، مشددا على وجود اتصالات مكثفة بين الأمن واتحاد الكرة للحصول على الموافقات.

فيما أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أنه لأول مرة يثق فى قرار عودة الجماهير لملاعب الدورى يوم 1 سبتمبر المقبل، بعد تأكيدات الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، وكذلك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء..قال حسين، لـ"اليوم السابع"، إنه يتوجه بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحى بعدما استطاع أن يحصل على موافقة مجلس الوزراء على قرار عودة الجماهير بداية من 1 سبتمبر المقبل، وبالتصور الذى وضعه اتحاد الكرة ويتضمن حضور 5 آلاف مشجع فى كل مباراة..وتابع أن عودة الجماهير بهذا الشكل يعتبر خطوة مهمة فى طريق عودة الحياة بشكلها الطبيعى للملاعب المصرية بعد سنوات من غياب الجماهير عن الملاعب.

وأوضح حسين أنه لا تعديل فى لائحة لجنة المسابقات بعد قرار عودة الجماهير، لافتا إلى أن اللائحة تتضمن عقوبات وغرامات فى حالات الشغب والخروج عن النص سواء من عناصر اللعبة أو الجماهير.

وتتضمن اللائحة عقوبات مغلظة فى حالات الشغب والسلوك غير الرياضى، ففى حالة قيام أي شخص باستخدام شعارات أو إشارات " سياسية، دينية، عنصرية" ، الإيقاف 5 مباريات، وغرامة مالية 15 ألف جنيه، وفى حالة رفع أي لافتات تحمل شعارات أو اشارات "سياسية، دينية، عنصرية"، توقع عقوبة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وفى حالة التكرار مباراة بدون جمهور و غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وفى حالة السباب الجماعي من الجماهير ضد أحد عناصر اللعبة غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة السباب الجماعي من الجماهير ضد أحد عناصر اللعبة الذي يؤدي إلى إيقاف الحكم للمباراة، غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وفى حالة التكرار اقامة مباراة بدون جمهور.

وفى حالة استخدام الألعاب النارية أو قنابل الدخان بالمدرجات، تكون العقوبة بغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة استخدام الألعاب النارية أو قنابل الدخان التي تؤدي إلي إيقاف الحكم للمباراة غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه.. أما فى حالة قيام الجماهير بقذف زجاجات أو حجارة على الحكام أو أحد مسئولي تنظيم المباراة ، غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة التكرار، مباراة واحدة بدون جمهور.. وفى حالة قيام أحد عناصر اللغبة بإتلاف المنشأة ، يتحمل تكاليف الإتلاف.

وفى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام المدرجات فى المباريات المقامة بدون جمهور يعتبر الفريق المنتمي إليه هذا الجمهور خاسرا بنتيجة 2- صفر ، وغرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وفى  حالة التكرار يعتبر خاسرا بنتيجة 2 - صفر وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وفى حالة التكرار الخسارة بنتيجة 2 - صفر، وغرامة مالية قدرها مئة ألف جنيه.

وفى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام أرض الملعب فى المباراة المقامة بدون جمهور الخسارة بنتيجة 2- صفر، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.. وفى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام أرض الملعب فى المباراة المقامة بجمهور يعتبر خاسرا بنتيجة 2- صفر مع خصم 3 نقاط من رصيد الفريق فى نهاية الموسم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة