فيديو.. كل ما تريد معرفته عن ملعب "البيرة" المستضيف للسوبر الأوروبى

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 03:00 ص
فيديو.. كل ما تريد معرفته عن ملعب "البيرة" المستضيف للسوبر الأوروبى الملعب المستضيف للسوبر الأوروبى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب "لى كوك أرينا" فى العاصمة الإستونية "تالين"، مواجهة كأس السوبر الأوروبى بين فريقى ريال مدريد الإسبانى وجاره أتلتيكو فى ديربى مدريد، المقرر إقامته مساء اليوم الأربعاء.

ملعب لى كوك أرينا من الخارج
ملعب لى كوك أرينا من الخارج

 

ويتسع الملعب الصغير الذى كان معروفا باسم "ليلكولا" إلى 13 ألف متفرج، حيث يستضيف المباريات الدولية للمنتخب الإستوانى بالإضافة إلى فريق مباريات فريق فلورا تالين المنافس فى الدورى الإستونى الممتاز.

ملعب السوبر الأوروبى
ملعب السوبر الأوروبى

 

تم افتتاح الملعب الذى اختاره الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" لاستضافة سوبر القارة العجوز 2018، فى 2 يونيو من عام 2001 بمباراة دولية بين منتخب إستونيا وهولندا، وبعد مرور عام تم توقيع اتفاقية رعاية مع إحدى شركات البيرة التى تحمل اسم "أ. لو كوك" ليتم تغيير اسم الملعب ليحمل اسم الشركة مقابل 15 مليون كرونة إستونية.

 

وسبق للملعب استضافة بعض مباريات بطولة أوروبا تحت 19 عاما، كما يستضيف العديد من الحفلات والفعاليات المختلفة، حيث يمكن زيادة سعته لتصل إلى 25 ألف متفرج.

ملعب السوبر الأوروبى 2018
ملعب السوبر الأوروبى 2018

 

ويخوض ريال مدريد كأس السوبر الأوروبى بعد تتويجه بدورى الأبطال على حساب ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بينما حصد أتلتيكو مدريد الدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسى.

ملعب لى كوك أرينا
ملعب لى كوك أرينا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة