رئيس بعثة الحج الطبية يتفقد الحالة الصحية للحجاج المصريين بمكة

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 01:02 م
رئيس بعثة الحج الطبية يتفقد الحالة الصحية للحجاج المصريين بمكة بعثة الحج الطبية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور محمد شوقى، رئيس البعثة الطبية للحج، والدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، الحالة الصحية للمرضى الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفي الملك فيصل بمكة المكرمة، للوقوف على الوضع الطبى والصحى لهم.
 
وأوضح الدكتور محمد شوقى رئيس البعثة الطبية للحج إنه تم تفقد المصابين المحتجزين داخل غرفهم للإطمئنان عليهم وللاطلاع على تقاريرهم الطبية، مشيراً الى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتاً الى  وجود 8 حالات بالمستشفى.
 
وكشف عن الحالة الصحية للحجاج المحتجزين، حيث يوجد حاج يعانى من كسر فى عظمة الفخذ الأيسر، 72 عام، وحاجة تعانى من كسر بالحوض، 71 عام، وحاج يعانى من كسر في عظمة الساق اليمنى، 59 عام، وحاجة تعانى من كسر بمفصل القدم، 75 عام.
 
وأضاف أنه توجد حاجة تعانى من كسر مضاعف باليد اليسرى، 57 عام، وحاجة تعاني من اشتباة كسر بالحوض، 53 عام، بالإضافة الى حاج يعاني من انسداد معوي، وحاجة تعاني من كسر بالساق اليسرى، مشيراً الى أن جميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم.
 
وأشارأن فرق المتابعة بالبعثة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع المستشفيات السعودية مرتين يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، لافتاً الى تأكيد وزارة الصحة السعودية على تفويج جميع الحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات الى المشاعر من خلال قافلة مكونة من عدد كبير من الاتوبيسات علاوة الى سيارات اسعاف لضمان ذهابهم وعودتهم بسلام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة