دفتر أحوال المواطن.. مستحقو إسكان اجتماعى ببنى سويف يطالبون باستلام وحداتهم.. استغاثات لإعادة ضخ مياه الشرب لسكان الطوابق وقرية المنوات بالجيزة.. شكوى من تحول الحى الأول بالعبور لعشوائيات

السبت، 11 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. مستحقو إسكان اجتماعى ببنى سويف يطالبون باستلام وحداتهم.. استغاثات لإعادة ضخ مياه الشرب لسكان الطوابق وقرية المنوات بالجيزة.. شكوى من تحول الحى الأول بالعبور لعشوائيات دفتر أحوال المواطن
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

صور.. مستحقو إسكان اجتماعى ببنى سويف يطالبون باستلام وحداتهم

ناشد القارئ، محمود محيى، وزارة الإسكان، حل مشكلة بعض مستحقى الإسكان الاجتماعى الجديد، بمحافظة بنى سويف، بموقع الــ 15 عمارة على طريق العلالمة، حيث لم يتم تسليم الموقع رغم الانتهاء منه منذ 7 شهور وسداد الأقساط المطلوبة، فضلا عن سوء الأرصفة وعدم وجود أعمدة للإنارة وأشجار حول الموقع، وانبعاث روائح كريهة من الصرف الخاص بالمصانع القريبة من وحدات الإسكان.

 

38862649_478195459320264_3254339343434645504_n
 

استغاثات متعددة لإعادة ضخ مياه الشرب لسكان الطوابق وقرية المنوات بالجيزة

 

أرسل قراء، استغاثات للمسئولين بالشركة القابضة للمياه بمحافظة الجيزة بسبب انقطاع المياه لساعات طويلة، الأمر الذى أدى إلى حالة من المعاناة مع المواطنين.

 

وتركزت الشكاوى على انقطاع المياه من قرية المنوات ومنطقة فيصل بالطوابق، وطالب القراء المسئولين بضرورة حل المشكلة وإعادة ضخ المياه فى أسرع وقت .

 

استغاثة لإصلاح عمود إنارة تساقطت أسلاكه بقرية عزب العرب فى الدقهلية

 

ناشد القارئ، أسامة عادل أبو النصر، وزارة الكهرباء، سرعة توجيه تعليمات لموظفى الكهرباء بقرية عزب العرب بمركز أجا فى محافظة الدقهلية، لإصلاح عمود إنارة على الطريق الرئيسى تعرض للتآكل وتساقطت أحد أسلاكه فى وسط الطريق مما يعرض حياة المواطنين للخطر الداهم والوفاة مباشرة.

 

وقال القارئ، فى رسالته، "ده عمود إنارة على الطريق الرئيسى فى قرية عزب العرب مركز أجا بالدقهلية، وللأسف ممكن بسقوطه يحدث حالات وفاة لأنه على الطريق العام مباشرة وللأسف الكهرباء اكتفت بربطه بسلك".

 

 

44
 

 

قارئ يشكو من تحول الحى الأول بالعبور لعشوائيات ويطالب المسئولين بالتدخل

 

أرسل القارئ، إسلام مصطفى، صورا ترصد الإهمال الذى أصاب جهاز العبور داخل الحى الأول وتحولها إلى منطقة عشوائية مصابة بكافة التعديات، أبرزها انتشار المحلات المخالفة وسط الأبنية، وكذلك التعديات على الأرصفة من انتشار المقاهى، وعدم تمهيد الطرق للسيارات.

 

وناشد، القارئ، رئاسة مجلس الوزراء، إصدار تعليمات لجهاز العبور العمل على استعادة الحى الأول لبريقه الجمالى كوقت الإنشاء وذلك بشن حملات مكثفة على كافة المخالفات.

 

WhatsApp Image 2018-08-11 at 00.54.30

 

مواطن يحذر من تعرض أطفال قرية أبو شميس للسقوط فى ترعة زراعية بالشرقية

 

كما شارك القارئ خالد جودة من أهالى قرية أبو شميس بمركز الحسينية فى محافظة الشرقية من تحول خليج أبو ضلوع المتفرع من ترعة السماعنة إلى مقلب للقمامة.

 

وقال القارئ فى رسالته: "يوميا الترعة يقع فيه أطفال منهم من يموت غرقا ومنهم من يتم إنقاذه بمعجزة وقام مجلس محلى مدينة الحسينية بتغطية 100 متر فقط  ووعدونا بتغطية الجزء المتبقى في شهر 7 سنة 2017 وحتى الآن ما زلنا نعانى من خطر سقوط أطفالنا فى المياه، بل وزاد الخطر بعد تغطية جزء بسيط من داخل مواسير الجزء المغطى.

 

وتابع "من المسئول عن هذا الإهمال وموت أطفالنا؟".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة