الحجر الصحى يوسع دائرة الاشتباه على ركاب القاهرة من عدة دول بسبب شلل الأطفال

السبت، 11 أغسطس 2018 02:49 م
الحجر الصحى يوسع دائرة الاشتباه على ركاب القاهرة من عدة دول بسبب شلل الأطفال الحجر الصحى
كتب أحمد مصطفى- أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت تلقت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة، توسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من كولومبيا وفنزويلا وغينيا الجديدة ، بناؤا على منشورا تلقته من وزارة الصحة. منشورا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة بسبب تفشي فيروس شلل الأطفال.
 
وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، إنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين دول كولومبيا وفنزويلا وغينيا الجديدة، بسبب تفشي فيروس شلل الأطفال بتلك الدول، وهو فيروس شديد العدوي يصيب الجهاز العصبي ، وهو كفيل بأحداث شلل تام في غضون ساعات من الزمن، وينتقل الفيروس من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياة الملوثة أو الطعام، وتتمثل أعراض المرض الأولية في الحمى والتعب والصداع والتقيؤ وتصلب الرقبة والشعور بألم في الأطراف. 
 
 
وأضافت المصادر أن يتم التنبية علي مديريات الصحة بتطعيم المسافرين الي كان مسافرا لمدة 4 أسابيع أو أكثر بجرعة منشطة من طعم شلل الأطفال الفموي قبل السفر بأربعة أسابيع، وأن لم يتمكن من التطعيم لضيق الوقت يتم تطعيمه عند المغادرة وإعطاءه شهادة تطعيم دولية تفيد بالحصول على التطعيم. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة