محافظ بنى سويف يناقش الخطوات العملية للإستفادة من مؤتمر التميز الحكومى

الأحد، 08 يوليو 2018 01:45 م
محافظ بنى سويف يناقش الخطوات العملية للإستفادة من مؤتمر التميز الحكومى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أنه لتحقيق التميز فى الأداء الحكومى يجب أن تتوافر عدة أمور أولها وضع  رؤية واضحة تواكب وتتسق مع التطور الحالى والمتسارع عالمياً، ويتوافر بها أيضاً كيفية استغلال واستثمار المتاح من الإمكانات وعناصر التميز المتوافرة وآليات دعمها واستثمارها.

بالإضافة إلى أهمية توافر الإرادة الحكومية بداية من المسؤول الحكومى القائم على تقديم خدمة ما، بالإضافة إلى أهمية توافر معايير وأدوات محددة لقياس الأداء ومقدار التحسن الذى تم تحقيقه فى مستوى الخدمة، مشيراً إلى سعى الدولة المتواصل لتحسين مستوى الخدمات والوصول إلى التميز فى الأداء والفاعلية والتجاوب الناجز فى كل المعاملات والخدمات الحكومية.

وأكد المحافظ فى بيان على أهمية الإستفادة من التجارب الناجحة سواء محلياً أو إقليمياً أوعالمياً بشرط مراعاة اختلاف السمات المجتمعية والأساليب والأدوات المتاحة لدينا، حيث أن كل تجربة ناجحة فى مكان ما قد لا تصلح بمجملها  فى مكان أو موقع أخر ولكن يمكن الاستفادة من مكوناتها والبناء عليها ،مشيراُ إلى أهمية الحلول غير التقليدية والتفكيرخارج الصندوق والإبداع والإبتكار فى توفير الحلول، والتركيز على الميزات النسبية المتاحة، وتعظيم الإستفادة منها وتحقيق أعلى سلسلة من القيمة المضافة التى تنعكس بالإيجاب على  مستوى الأداء.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم، بمجموعة التنفيذيين الذين شاركوا فى مؤتمر مصر للتميز الحكومى بالقاهرة والتى نظمته وزارة التخطيط  بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مهندس مصطفى مدبولى ، وعدد من الوزراء والمحافظين من بينهم محافظ بنى سويف، وعدد كبير من الكوادر العلمية والخبرات التنفيذية "محليا ودوليا " فى مجالات تطوير وتحسين مستوى الأداء الحكومى والإصلاح الإداري.

وناقش المحافظ مجموعة التنفيذيين المشاركين فى المؤتمر أهم النتائج المترتبة على مستوى الخدمات والتى تم تنفيذها فى القطاعات المسؤولين عنها، وخططهم نحو تحقيق التميز الحكومى من خلال الإستفادة من المؤتمر الذين شاركوا فيه على مدار يومين، والبرامج الزمنية التى تم وضعها لتنفيذ المستهدف من خطة تطوير الخدمات فى القطاعات الحيوية.

وشدد المحافظ على أهمية التطبيق وخروج المقترحات إلى حيز التنفيذ،مطالباً المسؤولين التنفيذيين بخطة عمل متكاملة تحتوى على خدمات بعينها وأدوات وإجراءات تطويرها وتحسينها وفق برنامج زمنى محدد ومعايير وأدوات لقياس مستوى التحسن الناتج عن تلك الإجراءات المنفذة.

كما أمر المحافظ بتشكيل فريق عمل من الجهات المعنية يتعاون فى حصر كافة الخدمات المستهدف تطويرها بداية من الخدمات الحيوية الملحة التى تتطلب التدخل السريع لتحقيق تحسن ملموس فى مستوى تقديمها، وصولاً إلى التميز من خلال رضا المواطن وتوفير احتياجاته وتنفيذ معاملاته الحكومية بكل يسر وسهولة وبأداء متميز.

وطالب المحافظ بسرعة إعداد تصور يتسق مع رؤية وخطة الدولة لتطوير الأداء التنفيذى من خلال ميكنة الخدمات وتفعيل دور المراكز التكنولوجية فى تقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بشفافية ونزاهة وسرعة فى الأداء ومعدلات إنجاز أفضل.

ووجه المحافظ كل المسؤولين التنفيذيين بإعداد أجندة مقترحة لحلول مبتكرة وأكثر إبداعاً تعتمد على الإستغلال الأمثل لكل المتاح من الإمكانات وإجراءات غير تقليدية لتوفير التمويلات والأدوات اللازمة لتنفيذ خطة تحسين مستوى الخدمات والأداء التنفيذى فى المعاملات الحكومية،بالإضافة إلى ضرورة إشراك الشباب المتميز والإستفادة من جهودهم وأفكارهم فى تطوير الأداء.

حضر الاجتماع اللواء عصام العلقامى السكرتير العام، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، والمشاركون فى مؤتمر التميز من المحافظة كل من : محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والواضح أبو جبل وكيل وزارة الإسكان، ومحمود مغربى رئيس مدينة بنى سويف، ومصطفلى راشد مدير عام الزراعة، وأحمد دسوقى رئيس مدينةببا ،  ولمياء جلال مدير عام خدمة المستثمرين،  ونهى محمد مدير عام التعاون الدولى، وهانى جويلى نائب رئيس بنى سويف، وعدد من القيادات التنفيذية بديوان عام المحافظة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة