"شمال سيناء" تقرر ضوابط لاستكمال صرف الإعانات للصيادين والعمالة الغير منتظمة

الأربعاء، 04 يوليو 2018 12:28 م
"شمال سيناء" تقرر ضوابط لاستكمال صرف الإعانات للصيادين والعمالة الغير منتظمة اللواء السيد عبد الفتاح محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء السيد عبد الفتاح، محافظ شمال سيناء،ضوابط جديدة لسرعة استكمال صرف الاعانات والمساعدات المالية المقررة للصيادين والعمالة الغير منتظمة وغيرها من الفئات المضارة من الإرهاب والاجراءات المتزامنة مع العملية الشاملة سيناء 2018.
 
جاء خلال لقاء له بممثلى الصيادين فى حضور منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، حسن حمدان أبو درب مدير عام القوى العاملة، والدكتور شكرى سالمان مدير مكتب المصايد، ومسئول التأمينات الاجتماعية ورؤساء جمعيات الصيادين، أنه 
 
واوضح البيان، إنه سيتم استفادة جميع الصيادين وأصحاب مراكب الصيد والعمالة الغير منتظمة السائقين وأصحاب السيارات الأجرة والميكروباص من الاعانة المقررة بواقع 500 جنيها شهريا باجمالى 2000 جنيها لكل حالة خلال الفترة من أول فبراير حتى نهاية مايو الماضى،واستكمال الصرف عن شهرى يونية ويولية بواقع 1000 جنيها لكل حالة، وسيتم الصرف من صندوق الإغاثة الفرعى المنشأ في المحافظة بتمويل من صندوق تحيا مصر لدعم احتياجاتها في صرف الاعانات والتعويضات المقررة للفئات المضارة، وأن فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر قد دعم المحافظة من صندوق الزكاة بمبلغ 2.8 مليون جنيها لهذا الغرض.
 
وقال المحافظ على سعقد اجتماع لمجلس إدارة صندوق الاغاقة أوائل الأسبوع المقبل لاقرار الضوابط والمستندات وتحديد الاشتراطات المطلوبة لصرف الاعانات المالية للفئات المتضررة والمحددة، وتعريف كل فئة وتوصيف للحالة كما أصدر توجيهاته بسرعة استكمال صرف الاعانات المقررة لكل.
 
و أعلن منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنه سبق عمل قاعدة بيانات وتحديد الفئات المتضررة، ويتم التنسيق مع التأمينات الاجتماعية والقوى العاملة لاستكمال المستندات وتحديد ثوابت الصرف لكل حالة من الفئات المحددة. مشيرا إلى أنه تم البدء بالفئات الأكثر تضررا والتى توقف عملها ونشاطها بسبب العملية الشاملة من الصيادين وسائقى سيارات الأجرة والميكروباص والعمالة الغير منتظمة وغيرهم من الفئات المضارة، ويتم الصرف بواقع 2000 جنيها لكل مضار عن الأشهر الماضية حتى يونية. كما أنه تم الانتهاء من فحص جميع الملفات المستوفية للشروط، ويتم الصرف تباعا بالتعاون مع الجهات المعنية (الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، النقابة العامة للنقل البرى، التأمينات الاجتماعية، والقوى العاملة).
 
وأشار إلى أن صندوق الإغاثة هو الوحيد من نوعه على مستوى الجمهورية بعد الصندوق المركزي في وزارة التضامن الاجتماعى نظرا لظروف المحافظة للصرف منه للاعانات والتعويضات للشهداء والمصابين والأملاك والمضارين.
 
وأضاف أيمن مرتضى مسئول التعويضات في مديرية التضامن الاجتماعى أنه تم بالفعل صرف مبلغ 2.594 مليون جنيها لعدد 1297 حالة من الصيادين والسائقين وأصحاب السيارات الأجرة والعمالة الغير منتظمة، وأنه جارى استكمال مراجعة باقى الملفات لاستكمال الصرف.
 
وخلال الاجتماع عرض الدكتور شكرى سالمان مدير مكتب المصايد أن اجمالى عدد مراكب الصيد يبلغ 1228 مركبا يعمل بكل مركب من صيادين إلى 3 صيادين، وأن عدد الصيادين يبلغ نحو 4000 صيادا ونحو 1000 من الخدمات المعاونة لهم. وأن عدد جمعيات الصيادين 6 جمعيات منها جمعيتين في العريش و4 جمعيات في بئر العبد.
 
كما عرض رؤساء جمعيات الصيادين أنه تم صرف مبلغ 3000 جنيها لكل مركب تعمل في عرض البحر تعويضا لها عن توقف الصيد خلال الفترة الماضية. مطالبين بتعميم ذلك على باقى المراكب العاملة داخل بحيرة البردويل، وتيسير إجراءات الصرف لاستفادة جميع الصيادين منها نظرا لظروفهم وتضررهم خلال الفترة الماضية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة