محمد صبرى درويش يكتب: الحلم العربى

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 02:00 م
محمد صبرى درويش يكتب: الحلم العربى  صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوطن العربى الكبير يموج بصراعات بالغة التعقيد، ذروة هذه الصراعات الآن هى الإرهاب الذى يلعب فى اتزان دول وتشريد أسر وإزهاق أرواح الأبرياء بغير حق، والدعم الذى لا يتوقف من قوى كبيرة لهذا الإرهاب الغاشم وتحسب هذه القوى أنها تبنى المجد لمستقبل أبناءها بجنى ثمار الاضطرابات فى عالمنا العربى، فمصائب قومٍ عند قومٍ فوائد، وهذه هى النقطة الفاصلة فى تحرك هذه القوى   .

تُظهرُ هذه القوى أنها تريد محو الإرهاب فى عالمنا العربى دون تحرك فعال ملموس على أرض الواقع، مما يجعل الإرهاب يكتسب مزيداً من القوة بمرور الوقت وهذا الأمر يُصعب الحصول على الحل لقضايا المنطقة .

فكرة القوة العربية المشتركة كما نسميها أو الناتو العربى كما يفهمها الغرب هى فكرة يحلم بها كل عربى  لحفظ سلام المنطقة والقضاء على الإرهاب دون تمييز بين من خلف هذا الإرهاب من قوى أو خلف من يموله، تحت تحرك مظلة الجامعة العربية من خلال أطر تنظمها الجامعة العربية لحلف دولها .

نحلم نحن العرب بأن نرى هذه القوة جاهزة للتحرك ضد براثن الإرهاب المدعوم من القوى المتعددة دون التمييز بين الإرهابيين أو التمييز بين داعميهم، فالإرهاب واحد وهدفه واحد مهما كثرت المسميات ومهما تعددت الحجج، فتشريد الأمنيين والعبث بأمن الأوطان العربية لجنى مكاسب اقتصادية لهو العبث الذى سنستهدفه نحن العرب ونمحوه  .

بعض قوى الغرب ترحب بالناتو العربى بشروط منها رسم أطر لهذا الناتو وتحركاته والعودة لها قبل أى تحرك من قبل الناتو العربى ، وهذا الأمر قد يجعل هناك تمييز فى التحرك نحو إرهاب بعينه وترك آخر وهو الأمر الذى نرفضه.. فالإرهاب الذى يزعزع أمن الوطن العربى سنتحرك نحوه دون النظر لأساليبه أو  مَن وراءه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة