"الصحة" تنتهى من تسعير 3000 خدمة طبية مدرجة بقانون التأمين الشامل الجديد.. 3 مستويات للخدمة بالمستشفيات الخاصة ومستويان بنظيرتها الحكومية.. وحساب تكاليف علاج مرضى قوائم الانتظار بالتسعيرة الجديدة

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 07:00 ص
"الصحة" تنتهى من تسعير 3000 خدمة طبية مدرجة بقانون التأمين الشامل الجديد.. 3 مستويات للخدمة بالمستشفيات الخاصة ومستويان بنظيرتها الحكومية.. وحساب تكاليف علاج مرضى قوائم الانتظار بالتسعيرة الجديدة "الصحة" تنتهى من تسعير 3000 خدمة طبية مدرجة بقانون التأمين الشامل الجديد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل وزارة الصحة جهودا كبيرة لإنهاء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للبدء فى تطبيق المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بتكلفة تقديرية 1.8 مليار جنية ليحصل ما يقرب من 800 ألف مواطن على الخدمه الصحية والعلاجية وفقا لأعلى معايير الجودة المطبقة عالمياً مقابل سداد الاشتراكات السنوية المقررة على الأسر المنتفعة.

 الانتهاء من تسعير ما يقرب من 3000 خدمة علاجية

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم الانتهاء من تسعير ما يقرب من 3000 خدمة علاجية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة المرتقب تطبيقها فى بورسعيد ثم محافظات الجمهورية المختلفة تباعا خلال 15 عاما مقبلة، مشيرة إلى أنه تم حساب تسعيرة الخدمات وفق متوسط سعر الخدمة فى جميع أماكن تقديم الخدمة فى مصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم حساب تسعيرة الخدمات بناء على متوسط سعرها فى مستشفيات المؤسسة العلاجية والتأمين الصحى ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المستشفيات التعليمية والمستشفيات الخاصة ليكون نهائى سعر الخدمة وفق التكاليف الأساسية لها بدون مبالغة وتابعت الوزارة أنها تقدم خدمات بدون ربحية للمواطنين ولا تستهدف الاستثمار.

اعتماد التسعيرة الجديدة للخدمات الطبية والعلاجية قريبا

وكشفت مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان لـ "اليوم السابع" أن الوزيرة بصدد اعتماد التسعيرة الجديدة للخدمات الطبية والعلاجية التى ستقدم فى وحدات الرعاية الأساسية بمختلف مستوياتها، بالإضافة إلى مستشفيات الإحالة التى يتم تحويل المريض لها للحصول على خدمات أكبر مما تقدم فى وحدات الرعاية الأساسية وتابع: الوزارة جاهزة حاليا فى شراء خدمات صحية من القطاع الخاص.

تصنيف للمستشفيات القطاع الخاص التى سيتم شراء خدماتها للمرضى

وأوضح المصدر أنه يتم حالياً عمل تصنيف للمستشفيات القطاع الخاص التى سيتم شراء خدمات منها لصالح المرضى وتابع: إمكانات وتجهيزات المستشفيات الخاصة تختلف من مكان إلى آخر، وبالتالى يتم حالياً وضع 3 تصنيفات لشراء الخدمة على أن يتحمل المريض الفرق بين سعر الخدمة فى التأمين الصحى وثمن شراء الخدمة من القطاع الخاص.

وفى ذات السياق كشف الدكتور أحمد الأنصارى مدير مشروع انهاء قوائم انتظار الجراحات الطبية الحرجة رئيس هيئة الإسعاف أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تباشر بشكل لحظى تكليفات الرئيس السيسى لتطبيقها فى أسرع وقت ممكن مضيفا أنه من بشاير الإجراءات الإصلاحية التى أطلقها الرئيس قبل أيام لتطوير أنه سيتم حساب تكليف إجراء جراحات قوائم الانتظار وفقا للأسعار التى ستعمل بها منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى أطلق أولى مراحلها الرئيس عبد الفتاح السيسى مطلع الشهر الجارى مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد تغير كامل فى أداء الخدمات للمواطنين بأسلوب تكنولوجى متطور يضمن أداء الخدمة بشكل سريع للمواطنين.

"المالية" جاهزة لتمويل المرحلة الأولى من التأمين الصحى الجديد

وفى ذات السياق أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة جاهزة لتمويل المرحلة الأولى من مشروع منظومة التأمين الصحى الجديدة فى بورسعيد وباقى المحافظات تباعاً لافتاً إلى أن هناك متابعة جيدة لجميع الخطط كنوعا من التكامل العملى مشيراً إلى أنه قريبا سيتم الإعلان عن آليات التطبيق على الأرض فى محافظات المرحلة الأولى.

ومن جانبها قال الدكتور اليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بالبرلمان لليوم السابع أن اللجنة قامت بسلسلة من الجولات على المستشفيات المختلفة خلال الأيام الماضية لصياغة تقرير شامل عن أوضاعها وقوتها البشرية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية بها تمهيدا لاستكمالها وسد العجز مضيفة أن التطبيق الفعلى للمنظومة سيتم قريبا وتابعت: مشرو ع قانون التأمين الصحى الشامل سيغير كثيرا فى آليات تقديم الخدمة للاطفال ويقضى على الروتين وبيرقراطية الإجراءات الورقية خاصة أن خدماته إلكترونية.

 


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة