كنوز ماسبيرو.. محمد فاضل ونور الشريف يتحدثان عن مسلسل القاهرة والناس

الأربعاء، 25 يوليو 2018 02:16 ص
كنوز ماسبيرو.. محمد فاضل ونور الشريف يتحدثان عن مسلسل القاهرة والناس نور الشريف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن كنوز ماسبيرو، والتى تزيح عنها قناة "ماسبيرو زمان" الستار خلال قناتها وخلال "يوتيوب"، نشرت القناة مقطع من احدى حلقات برنامج "كان زمان" والذى كان يقدمه الفنان سمير صبرى عبر التليفزيون المصرى .

 

وأجرى صبرى خلال هذه الحلقة حوار مع الفنان نور الشريف، والمخرج محمد فاضل، متحدين عن مسلسلهما "القاهرة والناس"، حيث قال فاضل، إن المسلسل كان يتطرق إلى أسرة متوسطة المستوى، نرصد من خلالها مشاكل المجتمع المصرى عقب نكسة 67 ، وما تعرض له هذا المجتمع وأطيافه بعدها .

 

وعن اختيار الفنانين، قال فاضل، طلبت تأخير التصوير لمدة قصيرة حتى استطيع اكتشاف طلاب موهوبين من معهد الفنون المسرحية، وبالفعل اخترت نور الشريف وأشرف عبد الغفور وناهد رشاد.

وتابع فاضل، فى عام 1965 أى قبل النكسة بعامين عملت مع نور الشريف تمثيلية قصيرة وقال بها 4 جمل فقط، وتعرف عليه من خلال مصطفى الدمرداش، شقيق المخرج الكبير نور الدمرداش .

 

من جانبه قال النجم الراحل نور الشريف خلال نفس الحلقة، أتذكر جيدا اختيار المخرج محمد فاضل لى لمسلسل "القاهرة والناس" والجميع يعلم أن هذا المسلسل هو حجر الأساس فى حياتى، ولا يوجد مشروع لأى شيء إلا بحجر أساس ، ووقتها كنت "مرعوب أنه مايخترنيش"

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة