"بيطرى الشرقية": حملات مكثفة لتحصين الماشية ضد فيرس العقد الجلدى

الأربعاء، 25 يوليو 2018 12:03 م
"بيطرى الشرقية": حملات مكثفة لتحصين الماشية ضد فيرس العقد الجلدى تحصين ماشيه -ارشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قامت مديرية الطب البيطرى بالشرقية  "  وحدة الإبيديميولجي –  إدارة الوقاية - إدارة الإرشاد – رعاية الحيوان  " ، بالإشتراك مع معهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق  بحملات للتقصي الوبائى النشط والتوعية للأمراض الوبائية والمعدية .
 
ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ،  أن ما تم  إنجازه في مجال التحصين والرش للثروة الحيوانية خلال الفترة من 15 يولية إلى 19 يولية 2018 تم تحصين 6610 رأس ماشية  ضد الجدري والجلد العقدي  ورش عدد8944 رأس ماشية .
 
و أشار إلى أن المديرية تبذل قصارى جهدها للتقصى والتتبع  للإكتشاف المبكر لأي بؤرة مرضية والسيطرة عليها بأسرع وقت بالتوعية الإرشادية والتحصين والرش لجميع الحيوانات والتقصي وأخذ العينات اللازمة وإرسالها لمعهد بحوث صحة الحيوان للفحص المعملي ، وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة . 
 وفي سياق متصل ، ذكر بيان أن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، قرر  مجازاة عدد ٣٧ من العاملين بالإدارة التعليمية بمنيا القمح بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .
 
 كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قامت بالمرور المفاجئ الإدارة التعليمية تبين عدم تواجد ٣٧ من العاملين بالإدارة التعليمية بمنيا القمح اأثناء الزيارة ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة