"فيس بوك" تحقق مع شركة ادعت الوصول لتريليون من محادثات مواقع التواصل

السبت، 21 يوليو 2018 03:00 م
"فيس بوك" تحقق مع شركة ادعت الوصول لتريليون من محادثات مواقع التواصل فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة فيس بوك مساء أمس الجمعة، عن تعليق عمل شركة Crimson Hexagon لتحليل البيانات التى تتخذ من بوسطن مقراً لها على الموقع، فى الوقت الذى تبحث فيه الشركة التكنولوجية العملاقة عن كيفية جمع تلك الشركة لبيانات مستخدمى Instagram ومشاركتها مع جهات أخرى.

وتواجه الشبكة الاجتماعية العملاقة مزيدًا من التدقيق حول كيفية استخدام شركات الطرف الثالث لبياناتها منذ مارس الماضى، عندما كشفت التقارير أن شركة الاستشارات السياسية "كامبريدج أناليتيكا" حصلت على بيانات المستخدمين بطريقة غير مشروعة.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، Crimson Hexagon مؤسسة غير ربحية روسية لها علاقات بالكرملين، وقال Ime Archibong نائب رئيس شركة فيس بوك لشراكات المنتجات "نحن لا نسمح للمطورين ببناء أدوات المراقبة باستخدام معلومات من Facebook أو Instagram، ونأخذ هذه الادعاءات على محمل الجد، لذلك علَّقنا عمل هذه الشركة أثناء التحقيق فى الأمر".

وقالت "فيس بوك" إن الشركة تتعاون بشكل جيد وأن التحقيقات التى أجرتها حتى الآن لم تجد دليلا على أن Crimson Hexagon حصلت على معلومات فيس بوك أو إنستجرام بشكل غير لائق.

وتقول شركة Crimson Hexagon على موقعها على شبكة الإنترنت إنها تستطيع الوصول إلى أكثر من تريليون من المحادثات الاستهلاكية على وسائل الإعلام الاجتماعية والمنتديات والمدونات والمراجعا، وقال كريس بينجهام، كبير مسئولى تكنولوجيا Crimson Hexagon إن الشركة "تلتزم تمامًا" بقواعد المواقع الاجتماعية، بما فى ذلك Twitter وFacebook الموضوعة لتقييد الطرق التى يمكن بها لشركات الطرف الثالث استخدام بياناتها، وأوضح أن الشركة تجمع فقط بيانات وسائل الإعلام الاجتماعية المتاحة للجمهور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة