العاصمة الإدارية تتزين بافتتاح أول جامعة أجنبية.. وزير التعليم العالى: اعتماد قانون فروع الجامعات الأجنبية خلال أيام.. السفير الكندى: جامعة كندية على أرض مصرية تقود لمستقبل مشرق.. والمؤسس: وفينا بالعهد للرئيس

الإثنين، 02 يوليو 2018 06:15 م
العاصمة الإدارية تتزين بافتتاح أول جامعة أجنبية.. وزير التعليم العالى: اعتماد قانون فروع الجامعات الأجنبية خلال أيام.. السفير الكندى: جامعة كندية على أرض مصرية تقود لمستقبل مشرق.. والمؤسس: وفينا بالعهد للرئيس العاصمة الإدارية تتزين بافتتاح أول جامعة أجنبية
وائل ربيعى تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة افتتاح أول جامعة أجنبية اليوم الاثنين بحضور وزيرا التعليم العالى فى مصر والقوى العاملة والتعليم الكندى، والسفير الكندى فى مصر، إذ أنه من المقرر أن تنطلق الدراسة بها خلال شهر سبتمبر المقبل حال الانتهاء من قانون فروع الجامعات الأجنبية وإصدار القرار الجمهورى ببدء الدراسة.

جامعه كندا (1)

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الشهادات الجامعية التابعة للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات فى مصر.

 

وأضاف عبد الغفار، أن الشهادة الصادرة من جامعة كندا – مصر، معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أن تواجد الجامعات الدولية يعمل على التنافسية داخل مصر وخارجها، لافتًا إلى أن تواجد أفرع للجامعات الأجنبية سيعمل على دراسة الطلاب فى مصر بدلًا من خروجهم للخارج، فالدولة توفر لهم التعليم الأجنبى كما هو بالخارج بشهادات معترف بها دوليًا.

 

اعتماد قانون الجامعات الأجنبية خلال أيام

وأعلن وزير التعليم العالى، عن أن قانون فروع الجامعات الأجنبية فى مصر، سيظهر خلال أيام، مشيرًا إلى أنه سيخضع للمناقشة اليوم بجلسة التعليم بمجلس النواب، بحضور الوفد الكندى الذى افتتح جامعة "كندا - مصر" اليوم، تمهيدا لرفع القانون للمناقشة فى الجلسة العامة للبرلمان.

جامعه كندا (3)

وتابع عبد الغفّار: "أننا نسير فى خطانا، وننفذ خطة طموحة للغاية فى التعليم بجميع أنواعه"، مؤكدًا على أن أفرع للجامعات الأجنبية ليست لطبقة بعينها ولكن لجميع أبناء الوطن.

 

من جانبه، أوضح الدكتور جيس ديتون، السفير الكندى بالقاهرة، أن الجامعة الكندية بمصر ستقود الطلاب المصريين لجيل مشرق الفترة المقبلة، قائلا :"كأنك تدرس فى كندا لكن فى الحقيقة أنك تدرس هنا بمصر، وأنه لشئ مهم وجوده بمصر"، موجها الشكر لجميع المسئولين اللذين ساهموا فى إقامة هذه الجامعة، كما استعرض فى ختام كلمته مجالات دراسة الجامعة المتنوعة.

 

مؤسس الجامعة: "وفينا بالعهد للرئيس السيسي"

وقال الدكتور مجدى القاضى، مؤسس جامعة كندا - مصر، أول جامعة دولية بالعاصمة الإدارية، إن الرئيس السيسى طلب منهم إنهاء المشروع فى سنة واحدة، مؤكدا أنهم نفذوا هذا الأمر خدمة لمصر ورئيسها، موضحا أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وفرت كل الإمكانيات والتسهيلات المتاحة لإنشاء المشروع فى عام واحد، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالى، لم تتأخر فى تسهيل الإجراءات، وإعداد قانون الجامعات الدولية المعروض حاليا بمجلس النواب.

جامعه كندا (2)

ووجه القاضى الشكر لرئيس الجمهورية، الذى كلف بإزالة كل العوائق التى واجهت المشروع، مؤكدًا على أن الجامعة التزمت بالمشروع قبل انتهاء عام من التكليف.

 

وأعلنت جامعة "كندا - مصر" أنها تسعى إلى ربط البرامج الأكاديمية بالصناعة، التى تعد جزءاٍ لا يتجزأ من التعليم، حيث أنها تساهم فى رعاية تعزيز الإبداع والابتكار والاستدامة والتفكير التحليلى والتصميم والإبداع ومهارات إدارة المشروعات وصولًا إلى التكامل مع احتياجات المجتمع ودعم التعلم والبحث المستمر.

 

7 كليات بجامعة كندا - مصر

وتشمل الجامعة سبع كليات بشكل عام، ستبدأ المرحلة الأولى بثلاث كليات، مع تواجد برامج خاصة جدًا فى الأعمال والهندسة والعلوم، وتشتمل المناهج الدراسية فى جميع الكليات على برنامج خبرة جامعية من شأنها أن تأخذ الطلاب فى رحلة استكشافية سواء لاكتشاف أنفسهم أو العالم من حولهم. وسوف تشمل هذه الرحلة اكتشاف معنى التعلم، أخلاقيات العمل، البناء، العمل والإبداع، كيفية الارتباط بالمجتمع والمشاركة فى تطويره والانتماء إليه، معرفة ما تعنيه الدراسة، الإنشاء، البناء الفعال، العمل، كيفية قبول التنوع والقيمة واحترام الاختلافات.

جامعه كندا (5)

رئيس جامعة كندا - مصر

رئيس الجامعة الدكتورة ديبى ماكليلان هى العميد السابق للعلوم وأستاذًا متفرغًا فى قسم العلوم الإنسانية التطبيقية فى جامعة جزيرة الأمير إدوارد (UPEI). حصلت على بكالوريوس العلوم فى الاقتصاد المنزلى فى عام 1976 من UPEI، ودرجة الماجستير فى التغذية من جامعة ألبرتا فى عام 1979، ودرجة الدكتوراه فى التغذية من جامعة ساسكاتشيوان فى عام 2005.

 

جميع برامج البكالوريوس للعام الأول سيتم تقديمها من قبل جامعة جزيرة الأمير إدوارد التى تقدم خدمة تعليمية تمتد لأكثر من 200 عام، حيث تمتد جذور إنشائها إلى عام 1804

 
جامعه كندا (6)
 

 

جامعه كندا (7)
 

 

جامعه كندا (8)
 

 

جامعه كندا (9)

 

جامعه كندا (10)
 

 

جامعه كندا (11)
 

 

جامعه كندا (12)
 

 

جامعه كندا (13)
 

 

جامعه كندا (14)
 

 

جامعه كندا (15)
 

 

جامعه كندا (16)
 

 

جامعه كندا (17)
 

 

جامعه كندا (18)

 

جامعه كندا (19)

 

جامعه كندا (20)
 

 

جامعه كندا (21)
 

 

جامعه كندا (22)
 

 

جامعه كندا (23)
 

 

جامعه كندا (24)
 

 

جامعه كندا (25)
 

 

جامعه كندا (26)
 

 

جامعه كندا (27)
 

 

جامعه كندا (28)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة