ريمون ميشيل يكتب: الماكروبيوتيك.. نصائح بسيطة للوصول لحياة عظيمة

الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:00 م
ريمون ميشيل يكتب: الماكروبيوتيك.. نصائح بسيطة للوصول لحياة عظيمة ممارسة الرياضة – صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما هو نظام الماكرو بيوتيك؟ وما الحكمة منه؟

كلمة ماكروبيوتك تنقسم إلى شقين ماكرو أى عظيم وبيو وتعنى الحياة، فتعنى ماكروبيوتيك "الحياة العظيمة"، وهو علم يحتوى على العديد من المبادئ والأسس التى يجب إتباعها للوصول إلى حياة طبيعية صحية مليئة بالنشاط وخالية من الأمراض.

إن كنت تود تغيير مزاجك السيئ وطريقة تفكيرك غير السليمة وعواطفك وتصرفاتك فمن وجهة نظر الفلسفة الماكروبيوتية، إنه يجب علينا أن ننظر إلى أصل وأساس تلك الأشياء ثم نبدأ بتغييرها، والأصل هو "الدم"، ولكن هل يمكنك أن تتحكم بنوعية دمك؟! نعم يمكننا ولكن لتغيير الدم يجب أن نعود إلى أساسه وهو "النظام الغذائى"، فالغذاء هو المؤثر المباشر المتحكم فى نوعية دمك.

يشكل الدم من 8% من كتلة الجسم، ويتكون من البلازما وخلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، وتتجدد خلايا الدم الحمراء كل 120 يوما بعد أن تتعرض للتلف بعد تلك المدة. فما تأكله اليوم سيظل تأثيره قائما بداخل دمك خلال فترة المائة وعشرين يوماً التاليين، كما أنه يؤثر على صحة الخلايا والأنسجة وعملها بداخل جسمك. ولكن إن تناولت طعاما سيئا ولم تعد تتناوله خلال المائة وعشرين يوماً التاليين فإن تأثير ذلك الطعام المضر سيضمحل بمرور الوقت ليعود دمك إلى حالته الطبيعية مرة أخرى.

فطبقاً للنظام الماكروبيوتيكى فإن ضعف الدم له تأثير مباشر على المزاج العام وطريقة التفكير وردة الفعل، كما أنه يسبب ضعفا فى الجهاز المناعى والأعصاب والعظام والغدد.

وللفلسفة الماكروبيوتية نظام غذائى معين يتركز على تناول غذاء متوازن يحتوى على نسب محددة، وجدت أنها قد لا تتناسب مع البعض، ولكنى أردت أن أضع إليكم اليوم العديد من الإرشادات الهامة لتلك الفلسفة للحصول على حياة صحية وسليمة نقلل فيها من خطورة الأمراض الجسدية والنفسية الجسيمة التى أصبحت تطاردنا دائماً باستمرار، ومن تلك الإرشادات ما يلى:

اذهب إلى النوم قبل منتصف الليل واستيقظ باكراً، فجميع الأصحاء يفعلون كذلك، ولكى تتفادى الكثير من مشاعر التوتر والغضب لتأخرك عن عملك أو مواعيدك الصباحية والذى قد يصاحبه العديد من الأمراض .

قم بالاستحمام مرتين يومياً بماء فاتر، ولا تستخدم الماء الساخن جداً لفترات طويلة لأن ذلك سيفقدك المعادن من جسمك.

استخدم ملابس قطنية قدر الإمكان وابتعد عن ارتداء الملابس المصنعة والألياف غير الطبيعية، فبعض التقارير قد أقرت بأن بعض الأنسجة المصنعة من مواد غير طبيعية قد تسبب العديد من المخاطر الصحية والتى قد تصل إلى الإصابة بالسرطان.

اقضى بعض الوقت خارج منزلك فى جو الطبيعة كلما سمحت لك الفرصة أن تفعل ذلك.

يجب أن تمارس أى نشاط رياضى بشكل منتظم وأبسط الأمور الصحية أن تفعل ذلك فى منزلك لمدة 10 دقائق يومياً.

ضع فى منزلك بعض النباتات الخضراء كالصبار، نبات البامبو، نبات اللوتس واللبلاب، نبات العنكبوت والتى تحتوى على العديد من الفوائد ومنها تحسين حالتك المزاجية، كما أن بعضها يخفف من الأشعة الضارة الناتجة عن الأجهزة الإلكترونية وبعضها له قدرة فائقة على القضاء على السموم والميكروبات والمواد الضارة بالمنزل وتنقية الهواء.

قم بتطبيق تلك النصائح البسيطة فالحياة العظيمة تبدأ حينما ننتظم على تغيرات جيدة وإن كانت بسيطة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة