المدير التنفيذى لـ"عجمان الإعلامية": مصر متميزة إعلاميا ونسعى لنقل الخبرات

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 04:00 ص
المدير التنفيذى لـ"عجمان الإعلامية": مصر متميزة إعلاميا ونسعى لنقل الخبرات محمود خليل الهاشمى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمود خليل الهاشمى المدير التنفيذى لمدينة عجمان الإعلامية الحرة، أنه تم إطلاق المدينة رسمياً، بمرسوم أميرى من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ثم صدر مرسومان بتعيين مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للمدينة.

وأضاف الهاشمى أن كل من الشيخ عمار بن حميد النعيمى ولى عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذى، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمى رئيس مجلس إدارة مدينة عجمان الإعلامية الحرة، أكدا على العمل كفريق واحد من أجل انطلاقة مبتكرة والسعى إلى ريادة المدينة الفترة المقبلة، مع تفعيلها بشكل كبير كمنطقة إعلامية حرة، وبالتالى قاما بوضع التصورات والمستهدف منها، وهو ما نسعى إلى تحقيقه.

 وأكد محمود خليل الهاشمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارته الأخيرة للقاهرة، بالفعل انتهينا من وضع الأطر العامة للعمل الداخلى، اللوائح، السياسات، والأنظمة، وفعلاً تم إطلاق المدينة الإعلامية، وبدأت تصدر رخص لكل المؤسسات الإعلامية فى عجمان، موضحاً أن المدينة لا تنافس المدن فى بقية الإمارات، ولكنها تسعى إلى التميز، وإلى دعم التكنولوجيا والإعلام فى عجمان وتنشيط صناعة الإعلام والصناعات المرتبطة بها.

وقال محمود خليل الهاشمى : نحن لا نريد إرهاق كاهل المستثمر، بل توفير كافة الخدمات له وتجهيز المدينة بكل الخدمات المساعدة، لذلك نحن نريد أن نبدأ من حيث انتهى الآخرون بهدف استقطاب الاستثمار، والعمل دوليا أكثر من العمل محليا.

وأشار الهاشمى إنه لكى نحقق ذلك، قمنا بزيارة أولى إلى الهند، باعتبارها كيانا آسيويا عملاقا التقينا بالعديد من المؤسسات الهندية الكبيرة، وزيارة ثانية إلى مصر باعتبارها كيانا عملاقا فى إفريقيا والشرق الاوسط والوطن العربى عامة ومصر لديها التميز الكبير إعلاميا وثقافيا وتراثيا.

وغرض الزيارتين - بحسب الهاشمى - نقل الخبرات والاستفادة، والسعى إلى جذب الاستثمار للمدينة الناشئة فى عجمان، التى تشجع وتدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أيضا.

 ولفت إنه لكى يتم تحقيق التميز فإن المنطقة ستدعم رواد الأعمال الذين يؤسسون مشروعاتهم فى المنطقة،سواء مواطنين أو اجانب من خلال تقليل تكاليف التأسيس بشكل كبير جعلنا الأرخص فى التكاليف فى المنطقة كلها،وتقسيط التكاليف أيضا،بل وتوفير جزء من تمويل المشروع،مقابل حصة من الأرباح يتم الاتفاق عليها.

 معتبراً أن إطلاق قنوات فضائية جديدة، وإطلاق مشروعات عالمية من مدينة عجمان ضمن أهداف المدينة مستقبلا.

وقال الهاشمى: لاشك أن هناك منافسة من وسائل التواصل الاجتماعى لصناعة الإعلام التقليدية التى بدأت تتدهور والكل يريد إنشاء مواقع الكترونية لها،لمواكبة التطور، ولذلك فإنه بجانب دعم الدولة فى الإمارات لذلك قررت عدم ترك الحبل على الغارب وفرض رسوم ضريبية على المشاهير، الذين يستغلون منصاتهم الخاصة للترويج للمنتجات، أو السلع بشكل واضح وصريح.

معتبراً أن دفع رسوم بسيطة خطوة نحو حماية وسائل الاعلام الوطنية، ولا تقارن بحجم ما يربحه المشاهير من الإعلان، نتيجة كثرة المتابعين لهم على مختلف صفحات التواصل الاجتماعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة