استجابة لـ"اليوم السابع" محافظ الغربية يوجه بالتدخل لحل مشكلة الطفل "زياد"

الأحد، 15 يوليو 2018 11:16 ص
استجابة لـ"اليوم السابع" محافظ الغربية يوجه بالتدخل لحل مشكلة الطفل "زياد" الطفل زياد
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة سريعة وعاجلة لما نشر بـ"اليوم السابع" بعنوان زياد يحتاج جراحة عاجلة أصدر اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية قرارا بتكليف الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بسرعة التواصل مع أسرة الطفل لكل المشكلة الصحية التى يعانى منها الطفل، وسرعة إبلاغه بما يتم أولا بأول، وفى حال وجود أى عائق سيتدخل المحافظ لدى الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب.

 

كان "اليوم السابع" قد نشر عن مأساة الطفل زياد جمال عبد الرحمن البالغ من العمر 50 يوما بكفر الديب مركز زفتى محافظة الغربية، وفور ولادته شك الأطباء بأن حالته غير طبيعية وحجزوه فى الحضانة، ولكن ليس لفترة طويلة كان الحجز لمدة ساعتين حيث هدأت أنفاسه واستراح قلبه بعد الشىء، ثم خرج مع والدته من المستشفى.

 

ولم يكمل الطفل أسبوعه الأول، وتحول لون جلده إلى الأزرق، وبدأ اضطراب التنفس يهاجمه وتتسارع دقت قلبه، أسرعت الأم بطفلها إلى أحد أطباء الأطفال، والذى أخبرها بأن الطفل يعانى من مشاكل فى القلب، وعليها إجراء أشعة، وعدم إعادة الطفل إليه مرة أخرى، وعدم العودة به إلى المنزل ولابد من حجزه بالحضانة.

 

وبحثت الأم عن حضانة تابعة للدولة ولكنها لم تجد مكانا شاغرا، فاضطرت إلى حجزه بمستشفى خاص، وطلبت من الأطباء بالحضانة إجراء اشعة إيكو وبالفعل تم إجراؤها، وأخبرها الطبيب أن الطفل يعانى من ثقبين فى القلب وضيق فى الشريان الأورطى ومشاكل فى شريانين آخرين.

 

وذهبت الأم بالأشعة إلى لجنة طبية تابعة للتأمين الصحى ببهتيم وطلبت اللجنة إجراء أشعة مقطعية على القلب وتم حجز الأشعة ونقل الطفل بسيارة إسعاف إلى المركز الدولى للأشعة، وحولته اللجنة إلى مستشفى أبو الريش اليابانى مع توصية بإجراء جراحة عاجلة قبل أن يتم الطفل ثلاثة أشهر، وبقالنا أكثر من شهر كل يوم نروح المستشفى ويبلغونا أن مفيش مكان فاضى.

 

والد الطفل الذى يعمل سائقا توقف عن العمل لظروف مرض ابنه وسافر إلى أكثر من مركز جراحات متخصص، وأخبروه أنه أمامه قائمة انتظار طويلة، وعندما يأتى دوره ستكون حالته قد تأخرت كثيرا.

 

وناشد والد الطفل وزارة الصحة بإنقاذ حياة ابنه وتوفير مكان بشكل عاجل لإجراء الجراحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة