فيفا يرد على اتهامات منشطات روسيا.. ويعلن وجود حالة إيجابية

الخميس، 12 يوليو 2018 07:43 م
فيفا يرد على اتهامات منشطات روسيا.. ويعلن وجود حالة إيجابية لاعبى روسيا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) الخميس أن كل الفحوص التى أجراها قبل وخلال نهائيات كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا والتى بلغت أكثر من 2000 فحص، جاءت نتائجها سلبية.

وأشار الاتحاد فى بيان إلى أنه "فى الوقت الذى تقترب فيه نهائيات كاس العالم فى روسيا من نهايتها، أصبح الفيفا اليوم قادرا على الإعلان عن أن نتائج تحاليل كل فحوص كشف المنشطات التى أجريت قبل المنافسة وخلالها سلبية".

ومنذ يناير الماضى، تم إجراء 2037 فحصا من قبل الفيفا وسلطات مكافحة المنشطات فى البلدان المعنية والاتحادات القارية فى إطار "البرنامج الأكثر شمولا الذى أقيم من أجل كأس للعالم".

وتابع الاتحاد الدولى أن كل لاعب من لاعبى المنتخبات الـ 32 المشاركة خضع لفحص الكشف عن المنشطات قبل انطلاق البطولة من خلال فحوص غير معلنة، بالإضافة إلى فحوص أجريت خلال البطولة، سواء بعد المباريات أو أيام الراحة.

وأضاف أن منتخبات الدول الأربعة التى بلغت الدور نصف النهائى - فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وكرواتيا - خضعت لفحوص بمعدل 4,41 مرات منذ يناير، أى ما يصل إلى ثمانى مرات بالنسبة للبعض.

فيفا يؤكد وجود حالة منشطات فى كأس العالم

وأوضح الفيفا أنه تم اكتشاف "تحليل واحد غير طبيعى"، لكن اللاعب المعنى "كان بحوزته ترخيص استخدام علاجى للمادة المكتشفة" دون أن يعطى المزيد من المعلومات.

وأشار الفيفا إلى أنه "تم تحليل كل العينات المأخوذة فى المختبرات المعتمدة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات"، وأن معظمها "وعلى وجه الخصوص العينات التى جُمعت خلال البطولة، تم فحصها فى مختبر مدينة لوزان السويسرية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة