لطلبة الجامعات.. تعلم فن الشرح داخل المتاحف فى اتحاد الأثريين المصريين

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 04:00 ص
لطلبة الجامعات.. تعلم فن الشرح داخل المتاحف فى اتحاد الأثريين المصريين طلاب الجامعات - أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم اتحاد الأثريين المصريين، دورة تدريبية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية من جامعة القاهرة وعين شمس وقناة السويس وجامعة بنها ومعهد الفراعنة وأكاديمية مصر الجديدة للدراسات السياحية، وغيرها من الجامعات والمعاهد المصرية، يقدمها الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة.

تتناول الدورة التدريبية محاضرات فى علم المتاحف وأساليب العرض المتحفى ومحاضرات عن التاريخ والحضارة المصرية القديمة حتى نهاية العصرين اليونانى والرومانى، بالإضافة إلى محاضرات فى الديانة والمعتقدات الدينية لمصر القديمة، ويعقب ذلك تطبيق عملى على آثار المتحف المصرى بالتحرير، وتنتهى الدورة التدريبية بتقييم للطلاب والطالبات المشاركين عن طريق اختبار شفهى وتحريرى ثم تكريم المشاركين وتسليم شهادة اجتياز الدورة التدريبية.

وأكد أبو دشيش المنسق الإعلامى للاتحاد، أن الاتحاد يعمل جاهدًا لإخراج جيل جديد من الأثريين؛ يكون لديه القدرة فى المستقبل على متابعة المسيرة الأثرية من خلال التعامل مع الآثار والرحلات العلمية وبرامج الاتحاد المتنوعة.

وقال أحمد فتحى مدير اتحاد الأثريين المصريين، إن البرنامج يتضمن برنامج علوم المتحف المصرى 2018، تعريف الطالب بالحضارة المصرية القديمة عبر عصورها، وتعلم الطالب هذه الحقب المعاصرة والفنون التى صاحبتها فى الحضارة المصرية القديمة، إلى جانب تعلم الطالب أساليب إدارة المجموعات، وفن الإلقاء وشرح القطع الهامة بالمتحف المصرى. وأشار إلى أن البرنامج سيستمر حتى نهاية يوليو، بواقع ثلاث محاضرات أسبوعيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة