تايوان تتأهب مع اقتراب الإعصار ماريا

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 09:05 ص
تايوان تتأهب مع اقتراب الإعصار ماريا اعصار تايوان -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت تايوان استعدادات لقدوم الإعصار ماريا، اليوم الثلاثاء، وأوقفت بعض خدمات النقل بينما حذر مكتب الأرصاد الجوية من انهيارات أرضية وسيول في الجزيرة، وحذرت السلطات من احتمال حصول فيضانات وانزلاقات للتربة.

وقال مكتب الأرصاد إنه حتى صباح اليوم الثلاثاء كان الإعصار على بعد 490 كيلومترا شرقي يلان ويتحرك في اتجاه الغرب والشمال الغربى بسرعة 30 كيلومترا فى الساعة. وتوقع أن تكون المنطقة الواقعة شمالى تايوان الأكثر تضررا، وانتشرت القوات في بعض المناطق، ومن المتوقع أن يشهد اليوم وصباح غد أمطارا غزيرة ورياحا، وأعلنت الحكومة أن المدارس ستغلق مبكرا، وقالت الخطوط الجوية الصينية إنها قد تؤجل أو تلغي بعض الرحلات.

وأعلن مكتب الأرصاد الجوية، أن الإعصار ماريا يبعد 500 كم شرق مدينة يلان الساحلية (شمال - شرق) مع هبوب رياح بلغت سرعتها 190 كم فى الساعة، فى حوالى الساعة 10 بالتوقيت المحلى، ومن المتوقع أن يكون التأثير الأقوى للإعصار، اعتبارا من مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، مع أمطار غزيرة تصل حتى 500 مم في بعض المناطق، كما ذكر المصدر نفسه.

وعلى سبيل الوقاية، ستقفل مدارس ومكاتب بعد ظهر الثلاثاء في 5 مدن، منها يلان، حيث بدأت امواج قوية تنقض على الشاطئ، كما أوضحت السلطات، وعلى صعيد النقل الجوى، ألغت شركة يونى إير التايوانية حوالى 70 رحلة داخلية، الثلاثاء، وألغت شركتان أخريان رحلات الى جزيرة اوكيناوا اليابانية، أما شركة كاثاي باسيفيك فألغت أكثر من 10 رحلات بين هونج كونج وتايبيه، ورحلات أخرى بين هونج كونج وأوكيناوا، الثلاثاء والأربعاء.

ودعا رئيس الوزراء التايوانلا وليام لاى، السلطات والناس إلى "التيقظ التام" عند مرور الإعصار الأول للموسم، وطلب منهم ملازمة منازلهم والتعاون مع السلطات المسؤولة عن الوقاية، وتشهد تايوان أعاصير خلال الصيف عادة لكنها كثفت استعداداتها وظلت في حالة تأهب من الأعاصير العنيفة والمدمرة منذ أن اجتاح الإعصار موراكوت الجزيرة وأحدث بها دمارا واسعا في عام 2009، وكان موراكوت أكثر الأعاصير تدميرا في تاريخ تايوان وأسفر عن مقتل نحو 700 شخص معظمهم لقوا حتفهم بسبب انهيارات أرضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة