فيس بوك يعترف بمشاركة بيانات مستخدميه مع 52 شركة

الأحد، 01 يوليو 2018 01:25 م
فيس بوك يعترف بمشاركة بيانات مستخدميه مع 52 شركة فيس بوك
كتبت ـ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف عملاق الشبكات الاجتماعية فيس بوك فى رده الأخير إلى لجنة الطاقة والتجارة فى مجلس النواب الأمريكى عن دخوله فى شراكة لمشاركة بيانات المستخدمين مع 52 شركة تكنولوجية، بما فى ذلك عدد من الشركات الصينية مثل على بابا وهواوى ولينوفو وأوبو.

وفى رده المكون من 747 صفحة للأسئلة التى أثارتها اللجنة، قال فيس بوك إنه أنهى بالفعل شراكات مع 38 شركة، و7 منها مقرر انتهائها فى يوليو وأخرى فى أكتوبر من هذا العام، حسبما أفاد  موقع إنجاديت.

وأضاف فيس بوك أنه من المقرر أن تستمر 3 شراكات حتى أكتوبر من هذا العام، والتى تشمل أبل وأمازون و توبى وهو تطبيق يمكّن الأشخاص المصابين بالتصلب الجانبى الضمورى من الوصول إلى فيس بو.

وأوضح فيس بوك أنه طبق ضوابط أكثر صرامة فى عام 2014 وأعطى مطورى تطبيقات الطرف الثالث سنة واحدة من الوقت للامتثال للقواعد الجديدة، ومع ذلك حصلت 61 شركة على ما يصل إلى ستة أشهر من الوقت الإضافى لتقليص ممارساتها فى جمع البيانات.

وهناك مخاوف من أن فيس بوك يستخدم الدلالات لتبادل البيانات فيما وراء مرسوم موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) التى تتطلب من الموقع الحصول على إذن قبل جمع بيانات أكثر مما تسمح به إعدادات خصوصية الشخص ، حسب تقرير Engadget.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة