"طلاب الثانوية خدوا الإجازة بعد 10 امتحانات 27X يوما".. علمى: "مش عارفين هنعمل إيه.. أصحابنا فى أدبى هما اللى هيخرجونا".. والأدبى: "هنسافر وهنخربها".. وأولياء الأمور: "خدنا براءة.. كدة هنصيف بنفس".. فيديو

الأحد، 01 يوليو 2018 08:00 م
"طلاب الثانوية خدوا الإجازة بعد 10 امتحانات 27X يوما".. علمى: "مش عارفين هنعمل إيه.. أصحابنا فى أدبى هما اللى هيخرجونا".. والأدبى: "هنسافر وهنخربها".. وأولياء الأمور: "خدنا براءة.. كدة هنصيف بنفس".. فيديو امتحانات الثانوية العامة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الفرحة على طلاب الثانوية العامة بقسميها الأدبى والعلمى وأولياء أمورهم، خاصة بعدما جاء امتحان الاستاتيكا والفلسفة والجيولوجيا سهلا على حد وصفهم بعد خروجهم من اللجان، وكونه اليوم الأخير لهم بعد شهر كامل من الامتحانات والمذاكرة والضغط النفسى.

 

طلاب علمى: "مش عارفين هنعمل ايه.. أصحابنا فى أدبى هما اللى هيخرجونا"

بالنسبة لطلاب القسم العلمى، الذين عبروا عن سعادتهم بسهولة امتحان الاستاتيكا، قال حسام هانى طالب بالقسم العلمى بالثانوية العامة، بمدرسة الحلمية التجريبية المشتركة بحى الخليفة، أن امتحان الاستاتيكا جاء أسهل من كل الامتحانات هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك نقطة واحدة فقط فى سؤال الاختيارات هى التى جاءت صعبة بعض الشيء.

 

وأضاف حسام، لـ"اليوم السابع، أنه حتى الآن لم يقرروا ماذا سيفعلون اليوم بعد انتهاء امتحانات الثانوية، وأنهم سينتظرون أصدقائهم بالقسم الأدبى، وقال: "مش عارفين هنخرج فين ولا هنعمل إيه، صحابنا بتوع أدبى هما اللى هيخرجونا.

 

وأكد حسين محمد، طالب بنفس المدرسة، على أنه لم يحدد حتى الآن ما سيفعله فى الإجازة وبالتحديد اليوم بعد انتهاء الامتحان، مشيرًا إلى أن أسرته أجلت السفر إلى الساحل، لقضاء إجازة المصيف، بسبب امتحانات الثانوية العامة الت استمرت لمدة شهر كامل.

 

طلاب أدبى: "هنسافر ونخربها"

أما عن طلاب القسم الأدبى، فكانت فرحتهم ناقصة، بسبب وجود بعض النقاط غير المتوقعة، وأكد زياد حسام، طالب بالقسم الأدبى بمدرسة الخديوية الثانوية بنين، على أن فرحة انتهاء الامتحانات طغت على النقاط الصعبة التى جاءت فى امتحان الفلسفة، مشددين على أن مدة الامتحانات كانت صعبة عليهم وعلى أسرهم.

 

وقال زياد، إنه سيجهز نفسه للسفر إلى الساحل الشمالى بصحبة زملاؤه لقضاء إجازة المصيف لتخفيف أعباء ضغوط الامتحانات، وقال: "ده احنا النهاردة هنسافر وهنخربها.. ده احنا ما صدقنا"، مشيرًا إلى أنه ينتظر هذه الرحلة منذ بداية الامتحانات وحتى أخر يوم بها.

 

"مش هنروح انهاردة.. هقضيها اليوم كله فى الشارع"، بتلك الكلمات، استهل محمد أمين، طالب بالقسم الأدبى بمدرسة الخديوية الثانوية بنين حديثه، ومعبرا عن فرحته العارمة بانتهاء امتحانات الثانوية العامة، وقال أن اليوم بالنسبة له ولأسرته هو يوم عيد، ولابد من الاحتفال بالعيد كما نحتفل بباقى الأعياد.

 

ولية أمر:" الحمد لله أخدنا إفراج من الثانوية"

أما عن أولياء الأمور، فكانت فرحتهم مضاعفة بانتهاء امتحانات الثانوية العامة، وقالت أمينة محمد، والدة أمر الطالبة آية السيد، طالبة بمدرسة الحلمية التجريبية المشتركة، أنه بانتهاء الامتحانات انتهت فترة السجن الذى فرضته الثانوية العامة على الأسر بالكامل، وقالت: "الحمد لله خدنا إفراج".

 

وأضاف والدة أمر الطالبة، أن فترة الامتحانات أجبرتهم على إلغاء سفر المصيف، ومنع تشغيل التلفاز، واستقبال الضيوف على استحياء، كما منعتهم من الخروج إلى أى مكان إلا للضرورة القصوى، مشيرة إلى أنها لديها 3 أبناء أخرين،لم تشعر معهم بمشقة الثانوية العامة مثلما حدث هذا العام.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الماضى وتنتهى اليوم الأحد 1 يوليو الجارى، ويؤدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264 ألفا و697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة