قاهر الصعاب.. محمد سليم هزم متلازمة داون وحقق لقب بطل الجمهورية فى السباحة

السبت، 09 يونيو 2018 02:08 م
قاهر الصعاب.. محمد سليم هزم متلازمة داون وحقق لقب بطل الجمهورية فى السباحة محمد سليم بطل السباحة
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قهر ظروفه وتحدى إعاقته وجعلها وسيلة لفتح آفاق كثيرة تطل على العديد من النجاحات التى لم يستطع الأسوياء تحقيقها حتى رفع شعار "الإعاقة ليست فى الجسد وإنما فى العقل "، إنه البطل محمد سليم من أصحاب متلازمة داون، الذى استطاع أن يرسخ اسمه فى عقول الكثير وأصبح غنى عن التعريف بعد أن صار بطلا للسباحة أكثر من مرة وحصل على العديد من الميداليات ومنها الميدالية الذهبية .

 

محمد سليم 2
محمد سليم  

محمد سليم واجه صعوبات قادرة أن تعوقه عن أى نجاح بداية من مرضه مع متلازمة داون التى تحداها بقوته وتعلم السباحة فى مسقط رأسه فى بورسعيد وحاز على العديد من البطولات فى السباحة، إلى أن يأتى الظرف الآخر الأكثر ألما بوفاة صاحبة دربه التى أهلته للوصول لهذا النجاح وساعدته على تحدى إعاقته " والدته" ليصبح محمد سليم يتيما للأب والأم إلا أن القدر كان يسانده دائما لممارسة الهواية التى عشقها واحترفها حتى صار بطلا بها.

 

محمد سليم
محمد سليم

ويقول كابتن عبد الرحمن أبو زيد، مدرب سليم فى نادى المعادى، إن سليم بدأ رحلة تعلمه للسباحة فى إحدى النوادى ببورسعيد، على يد أكثر من مدرب ومنهم كابتن إسلام قنديل حتى عام 2014، وبعد وفاة والدته أصبح يتيما، مضيفا : "مكنش فيه غير عمه وخالته ولظروف مقدروش ياخدوه فتوجهوا لدار الأيتام واتعلم فى مدرسة للاحتياجات الخاصة و تواصلوا مع نادى الأولومبياد الخاص بالمعادى وجبناه علشان يكمل رحلة نجاحه فى السباحة فى القاهرة".

"سليم غنى عن التعريف بطل فى السباحة أكتر من مرة وأخد ميداليات كتير ودايما مشرفنا" بهذه الكلمات بدأ كابتن عبد الله جمعة ، مدرب التربية الحركية للاحتياجات الخاصة بمدرسة سليم والذى يعلمه ويؤهله لممارسة التدريبات الخارجية، فى التحدث عن البطولات العديدة التى حصل عليها محمد سليم فى السباحة.

 

  سليم فى بطولة السباحة

سليم فى بطولة السباحة

وسرد عبد الله البطولات التى حصل عليها سليم، قائلا إن سليم بطل بورسعيد فى السباحة، وبطل جمهورية مركز أول أكثر من مرة، وفاز بالميدالية الذهبية، كما فاز بالميدالية الفضية بعد حصوله على المركز الثانى على مستوى الجمورية مسافة 200 متر كرول فى بطولة السباحة الأخيرة التى أقيمت منذ أيام قليلة غى الإسكندرية.

 

واستكمل حديثه عن بطولات محمد سليم، موضحا أنه فاز بالميداليتين الفضية والبرونزية فى بطولة الأولمبياد الخاص المصرى فى استاد القاهرة فى آخر شهر بعام 2017.

 

محمد سليم فى بطولة السباحة
محمد سليم فى بطولة السباحة

 

"أخد لقب بطل العالم فى الصين مركز أول وفاز بها بالميدالية الذهبية" هكذا وضح عبد الله أن بطولات محمد سليم لم تكن فى مصر فقط بل أنه حصل على مراكز عالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة