صور.. العالم هذا الصباح.. اكتشاف أكبر مقبرة جماعية للأطفال فى "بيرو" بعد ذبحهم كقرابين.. شرطة كندا تشتبك مع محتجين فى مظاهرة على هامش قمة مجموعة السبع.. وإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السلفادورى السابق فونيس

السبت، 09 يونيو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. اكتشاف أكبر مقبرة جماعية للأطفال فى "بيرو" بعد ذبحهم كقرابين.. شرطة كندا تشتبك مع محتجين فى مظاهرة على هامش قمة مجموعة السبع.. وإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السلفادورى السابق فونيس اكتشاف أكبر مقبرة جماعية للأطفال فى "بيرو"
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار فى شمال البيرو، على رفاة أكثر من 50 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 عاما، تم تقديمهم كقرابين بشرية قبل مئات السنين، وهو ما يجعل هذا الحدث الفظيع أكبر واقعة "تضحية" جماعية بأطفال فى تاريخ أمريكا و ربما فى العالم .

ومن البيرو إلى اشتباكات مع الشرطة على هامش قمة مجموعة السبع، حيث اشتبكت مجموعة من المحتجين مع قوات الأمن فى مدينة كيبيك الكندية أثناء محاولتهم تجاوز حاجز للشرطة، حيث خرج مئات الأشخاص فى مسيرة، بالتزامن مع انطلاق اجتماع مجموعة السبع.

وفى السلفادور، أعلن المدعى العام إصدار مذكرات اعتقال بحق الرئيس السابق موريسيو فونيس وأكثر 20 آخرين من الدائرة المقربة منه فى تهم تتعلق بالفساد.

ولمزيد من التفاصيل:_
 

- اكتشاف أكبر مقبرة جماعية للأطفال فى "بيرو" بعد ذبحهم كقرابين
 

تمكن علماء الآثار فى العثور، على رفاة أزيد من 50 طفلا شمال البيرو، تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 عاما، تم تقديمهم كقرابين بشرية قبل مئات السنين، وهو ما يجعل هذا الحدث الفظيع أكبر واقعة "تضحية" جماعية بأطفال فى تاريخ أمريكا و ربما فى العالم بحسب صور نشرتها وكالة الانباء الفرنسية.

وحسب وسائل الإعلام البيروفية، إن الأطفال تم العثور على 200 من صغار حيوان اللاما، وهو حيوان يعيش فى أمريكا الجنوبية، و يرجح أنه ذبح لنفس الغرض فى طقوس دينية على منحدر يطل على المحيط الهادى بجهة “لا ليبرتاد” بالقرب من تشان تشان، أكبر مدينة طينية فى أمريكا وعاصمة امبراطورية تشيمو، التى صنفتها منظمة اليونسكو تراثا عالميا، وتظهر بقايا الهياكل العظمية للأطفال والحيوانات وجود كسور على مستوى الصدر، مما يرجح فرضية فتح صدر الضحايا وفصله لانتزاع قلوبهم.

ويقع موقع المذبحة، والمعروف رسميا باسم هوانتشاكيتو لاس ياماس، على جرف بنحو 300 متر من البحر، وسط توسع عمرانى متزايد ببلدة وانتشاكو بإقليم تروخيو، عاصمة منطقة لا ليبرتاد.

المقبرة الجماعية

المقبرة الجماعية

 

المقبرة المكتشفة
المقبرة المكتشفة

 

جثة أحد الاطفال
جثة أحد الأطفال

 

جثة طفل
جثة طفل

 

جثث أطفال
جثث أطفال

 

جمجمة طفل قتل خلال طقوس
جمجمة طفل قتل خلال طقوس

 

جمجمة طفل
جمجمة طفل

 

رجال التنقيب ترفع الجثث
رجال التنقيب ترفع الجثث

 

هيكل عظمى
هيكل عظمى

 

- الشرطة الكندية تشتبك مع محتجين فى مظاهرة على هامش قمة مجموعة السبع
 

ومن ناحية أخرى، اشتبكت مجموعة من المحتجين مع قوات الأمن فى مدينة كيبيك الكندية أثناء محاولتهم تجاوز حاجز للشرطة، حيث خرج مئات الأشخاص فى مسيرة، بالتزامن مع انطلاق اجتماع مجموعة السبعة، ويحتج المتظاهرون ضد زعماء العالم قائلين، إن "هؤلاء الزعماء يتجاهلون اهتمامات الناس العاديين".

ودعوا إلى توجيه الاهتمام نحو تغير المناخ، وإثارة الأسئلة حول حجم الأموال التى تنفق على الجيش الأمريكى، وإنهاء الحروب فى جميع أنحاء العالم، واتخذت كندا إجراءات أمنية مشددة فى مواجهة المحتجين الذى اتهموا قادة العالم بتجاهل مصالح المواطنين.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، انطلقت قمة زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى الـ٤٤ فى منتجع تشارليفويكس بمقاطعة كيبيك بشمال كندا، بمشاركة كل رؤساء الدول والحكومات السبعة الأعضاء، وأبرزهم جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندى الذى تستضيف بلاده هذا الحدث، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى تعد بلاده أكبر اقتصاد فى العالم.

وغالبا ما شهدت قمم سابقة لمجموعة الدول السبع الكبرى: بريطانيا وكندا وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان والولايات المتحدة، تظاهرات معادية للعولمة فى شوارع المدينة المضيفة، وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى كل من الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، وبريطانيا، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا.

أحد المعتقلين
احتجاز أحد المتظاهرين
 
الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع
الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع

 

الشرطة تنتشر للتصدى للمتظاهرين
الشرطة تنتشر للتصدى للمتظاهرين

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

غاز مسيل للدموع
غاز مسيل للدموع

 

- إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السلفادورى السابق فونيس
 

على جانب أخر، أعلن المدعون العامون فى السلفادور، إصدار مذكرات اعتقال بحق الرئيس السابق موريسيو فونيس وأكثر 20 آخرين من الدائرة المقربة منه فى تهم تتعلق بالفساد.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية ، الجمعة ، عن المدعى العام السلفادورى دوجلاس مينينديز قوله إن آدا ميشيل جوزمان سيجوينزا شريك فونيس واثنين من أبناءه، من بين الصادر بحقهم مذكرات الاعتقال.

وأشار المدعى العام - فى مؤتمر صحفى - إلى أن القضية تتعلق بإساءة استخدام حكومة فونيس لمبلغ 351 مليون دولار ، وذلك من دون أن تتطرق الشبكة للمزيد من التفاصيل حول ذلك، وتولى فونيس رئاسة السلفادور من عام 2009 حتى عام 2014 ويعيش فى منفاه بنيكاراجوا منذ عام 2016.

أحد رجال الاعمال المتهمين فى القضية
أحد رجال الأعمال المتهمين فى القضية

 

اعتقال عدد من المتهمين فى قضايا الفساد
اعتقال عدد من المتهمين فى قضايا الفساد

 

المتهمون فى قضايا الفساد
المتهمون فى قضايا الفساد

 

النائب العام فى السلفادور دوغلاس ميلينديز يعلن اصدار مذكرة الاعتقال
النائب العام فى السلفادور دوغلاس ميلينديز يعلن إصدار مذكرة الاعتقال

 

عدد من المتهمين بالفساد
عدد من المتهمين بالفساد

 

- جواتيمالا تسعى لتحديد هويات ضحايا بركان " فويجو"
 

يعكف العشرات من العاملين فى "المعهد الوطنى للطب الشرعى" فى جواتيمالا، للتعرّف على هويات الضحايا الذين سقطوا جراء ثوران بركان "فويجو"، وارتفعت حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء ثوران بركان "فويجو" فى جواتيمالا إلى 109 قتيلا، فى الوقت الذى تواصل فيه فرق الاسعاف جهودها لانتشال الجثث من القرى المنكوبة .

واجتمع أعضاء معهد علوم الطب الشرعى فى جواتيمالا، على تحديد هوية ضحايا بركان فويجو الذين أجروا مقابلات مع أقارب المفقودين أعقاب ثورة البركان.

وقالت وكالة إدارة الكوارث والطب الشرعى فى جواتيمالا، إن عدد القتلى جراء ثوران بركان هائل فى البلاد ارتفع يوم الخميس إلى 109، وثوران البركان يوم الأحد الماضى هو الأكبر منذ أربعة عقود.

رجال المعهد الوطنى للطب الشرعى فى جواتيمالا
رجال المعهد الوطنى للطب الشرعى فى جواتيمالا

رفع بصمات الضحايا
رفع بصمات الضحايا

عدد من الضحايا
عدد من الضحايا

محاولات التعرف على جثث الضحايا
محاولات التعرف على جثث الضحايا

مطابقة بصمات الضحايا
مطابقة بصمات الضحايا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة