صور.. 5 مشاهد X امتحانات الثانوية بالمحافظات.. مسرب العربى يؤدى امتحان اللغة الثانية بالمنوفية.. التحقيق مع طالب صور الأسئلة ببنى سويف.. وآخر مزق الورقة بأسيوط.. والطلاب يلجئون للتوك توك لمواجهة الزحام بالغربية

الخميس، 07 يونيو 2018 01:00 م
صور.. 5 مشاهد X امتحانات الثانوية بالمحافظات.. مسرب العربى يؤدى امتحان اللغة الثانية بالمنوفية.. التحقيق مع طالب صور الأسئلة ببنى سويف.. وآخر مزق الورقة بأسيوط.. والطلاب يلجئون للتوك توك لمواجهة الزحام بالغربية جانب من سير امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات
جاكلين منير ومحمود شاكر وعمرو خلف ومحمود مقبول وعادل ضرة وماهر أبو النور وأيمن لطفى وهيثم البدرى ومصطفى عادل ومحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بعض الأمور الخارجة عن الأطر المنظمة لسير الامتحانات، خاصة فى الفترة الأولى، والتى تخص اللغة الأجنبية الثانية، والتى أدها الطلاب وسط تفاوت فى الآراء حول صعوبة وسهولة الامتحان.

وأكد الغالبية العظمى على سهولة مادة الفرنساوى، على أن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ليغلق الطلاب صفحة مادة الفرنساوى، ليكملوا مسيرة الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

 

وعلى صعيد متصل، شهدت بعض اللجان لمشاهد غير مسئولة من بعض الطلاب، حيث أقدم طالب على تمزيق ورقة الإجابة والأسئلة فى مادة الفرنساوى، فى محافظة أسيوط، بجانب التحقيق مع طالب آخر قام بتصوير وتسريب لورقة الأسئلة.

توافد-الطلاب-بالغربية--(4)

ولم يخلو الأمر من محاولة الغش سواء الجماعى أو الفردى، حيث شهدت مدارس دار السلام بمحافظة سوهاج خاصة مدرسة عبد الحميد رضوان ومقرها مدرسة دار السلام الإعدادية محاولة للغش من بعض الطلاب، خاصة وأن أولياء الأمور يقفون لمؤازرة أبنائهم بجوار سور المدرسة، والتى تقع فى منتصف المدينة، والتى شهدت عمليات غش جماعى من الطلاب فى أول أيام الامتحانات.

 

وأدى 563 ألفًا و360 طالبًا وطالبة امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى الشعبتين الأدبية والعلمى فى مختلف محافظات الجمهورية، وخرج الطلاب من الامتحان معبرين عن سعادتهم بسهولة الامتحان، وأنه جاء من كتاب الوزارة ومن الأسئلة المتوقعة وفى مستوى الطالب المتوسط، وذلك وسط تأمين من جانب قوات الأمن للجان ومرور مدراء الأمن بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على سير الامتحانات بانتظام.

طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (6)

محافظة المنوفية

فى سياق متصل أصدرت غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، اليوم، بيانا أعلنت فيه عن عدم إحالة الطالب المتسبب فى تسريب امتحان مادة اللغة العربية إلى النيابة.

 

ونص البيان على "نظرا لما تم تداوله بعض وسائل التواصل الاجتماعى حول تحويل الطالب " م.أ " بلجنة مدرسة عبد المنعم رياض الثانوية بشبين الكوم إلى النيابة العامة وحرمانه من الامتحان عامين متتالين، صرحت غرفة العمليات بالمديرية بأن ذلك عار تماما من الصحة، وأن الطالب يؤدى الامتحان بانتظام حتى اليوم الخميس وما زال الموضوع قيد التحقيق بالوزارة، لذا وجب التنبيه بتحرى الدقه عند تداول تلك الأخبار حرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

توافد-الطلاب-بالغربية--(5)

محافظة بنى سويف

وفى بنى سويف أكدت سهام يوسف رئيس غرفة عمليات متابعة لجان امتحانات الثانوية العامة فى بنى سويف، على أن الطالب الذى قام بتصوير ونشر أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوى" على صفحات الغش الإلكترونى بعد مرور نصف ساعة من بدء لجنة مادة اللغة الأجنبية الثانية، يؤدى الامتحانات بلجنة الشهيد صفوت عبد العظيم بشارع صلاح سالم بمدينة بنى سويف.

 

وأضافت يوسف، لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات فى مثل هذه الحالات يتم التحفظ على الجهاز الذى استخدمه الطالب فى تصوير الأسئلة، ويسمح للطالب بالاستمرار فى تأدية الامتحان بعد تحرير محضر غش خاص بالمادة، ويسمح له أداء امتحان الفترة الثانية فى مادة التربية الوطنية ثم يخضع الطالب للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية.

توافد-الطلاب-بالغربية--(3)

محافظة سوهاج

وفى سوهاج تعرضت الطالبة أمانى أحمد عوض بمدرسة رضوان اللغات التجريبية بمركز دار السلام بسوهاج لهبوط فى الدورة الدموية أثناء أدائها امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتم على الفور نقلها بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقى لعلاج.

 

كما تفقد اللواء عمر عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، يرافقه اللواء على الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال والعميد أحمد شمندى مأمور مركز شرطة طما، أعمال تأمين لجان الامتحانات من الخارج، بإدارة طما التعليمة شمال محافظة سوهاج وذلك ضمن خطة المرور الموضوعة من قبل المديرية لمتابعة الحالة الأمنية والتأكد من استقرار الخدمات.

 

وعلى جانب آخر، قال اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج لـ"ليوم السابع"، أن عملية المرور تأتى فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار متابعة كافة الخدمات الموجودة لتأمين لجان الثانوية العامة وخلق حرم أم بمحيط اللجنة ومنع تواجد التجمعات أمامها.

الطالبات-أثناء-انتظارهم-فتح-باب-اللجان

محافظة السويس

وفى السويس تفقد صباح اليوم، مدير أمن السويس اللواء محمد جاد، قوات تأمين المدارس التى بداخلها لجان انتخابات الثانوية العامة، واطمأن على تواجد الدوريات الأمنية فى الشوارع المحيطة والمؤدية الى المدارس.

توافد-الطلاب-بالغربية--(1)

محافظة الغربية

كما توافد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية منذ الصباح على لجان الامتحانات مستخدمين " التوك توك " كوسيلة المواصلات الأسهل للوصول إلى اللجان فى ثالث أيامها، كونها أسرع وسيلة فى ظل الزحام المرورى.

توافد-الطلاب-بالغربية--(6)

شهدت إحدى لجان الثانوية العامة بإدارة غرب طنطا بمحافظة الغربية، محاولة الطالب "محمد.س.ع" الغش فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالإكراه أمام المراقبين إلا أنه تمت السيطرة عليه واتخاذ الإجراءات القانونيه حياله.

 

وأكد الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، لـ"اليوم السابع"، على أن الطالب حاول الغش داخل اللجنة رغم اعتراض المراقبين إلا أنه أصر على ذلك، فتمت السيطرة عليه واتخاذ الإجراءات القانونيه حياله.

 

وأضاف "عايد"، أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، مشيرًا إلى أن الامتحان كان سهلا للطلاب، وهو دليل على عدم وجود شكاوى منه، موضحا أن اللجان لم تشهد لأى حالات لإغماء أو غش سوى حالة واحدة، وتم التصرف بشأنها.

الطلاب-أمام-اللجان-لإداء-امتحان-اللغة-الثانية

محافظة أسيوط

وفى أسيوط، مزق طالب بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمركز البدارى فى محافظة أسيوط ورقة امتحان اللغة الفرنسية، وتم تحرير محضر بالواقعة داخل اللجنة.

 

كانت غرفة متابعة امتحانات الثانوية العامة بأسيوط اليوم الخميس، قد تلقت بلاغًا من رئيس لجنة مدرسة الجهاد الثانوية بمركز البدارى فى محافظة أسيوط يفيد تمزيق الطالب"أمين م " لورقة امتحان مادة اللغة الفرنسية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب المخالف داخل مقر اللجنة.

الطلاب-وأولياء-أمورهم-أمام-اللجان

محافظة الإسكندرية

وفى الإسكندرية، عبر طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية عن ارتياحهم تجاه امتحان اللغة الأجنبية الثانية "اللغة الفرنسية"، وأشارت طالبات مدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات بإدارة شرق الإسكندرية، إلى أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم يكن يحتوى على أسئلة صعبة كما أكدت طالبات اللغة الألمانية على سهولة الامتحان، وإنه لم يحتو على أى أسئلة صعبة.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 
توافد-الطلاب-بالغربية--(7)
 

 

توافد-الطلاب-لإداء-امتحان-اللغة-الثانية-1
 

 

طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (1)
 

 

طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (2)
 

 

طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (3)
 

 

طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (4)
 

 

طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (5)
 
طلاب الثانويه العامه يستقلون التوك توك فى الذهاب للامتحان (7)
 

 

طلاب-الثانوية-العامة-أمام-اللجان-بسوهاج--(1)
 

 

طلاب-الثانوية-العامة-أمام-اللجان-بسوهاج--(2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة