محمود الضبع لراديو مونت كارلو: حكومة شريف إسماعيل الأجرأ فى تاريخ الحكومات

الأربعاء، 06 يونيو 2018 09:17 م
محمود الضبع لراديو مونت كارلو: حكومة شريف إسماعيل الأجرأ فى تاريخ الحكومات محمود الضبع
حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود الضبع الكاتب الصحفى بجريدة "اليوم السابع" إن حكومة المهندس شريف إسماعيل هى الأجرأ فى تاريخ الحكومات المصرية، فما اتخذته من قررات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى بمصر منذ 2014 يجعلها حكومة غير عادية.
 
وأضاف الضبع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سعدة الصابرى ببرنامج "معكم حول الحدث" على إذاعة مونت كارلو الدولية، أن حكومة شريف إسماعيل استطاعت استعادة بعض ما فقده الاقتصاد بعد ثورة 25 يناير، فمنذ أيام أعلن البنك المركزى عن بلوغ الاحتياطى الأجنبى 44.13  مليار دولار، وهو رقم أكثر بكثير مما كان قبل اندلاع ثورة 25 يناير.
 
وأوضح أن هناك استهدافا لنسبة نمو 5.5 % وواجهت الحكومة ارتفاع الأسعار الذى واكب تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 ببرامج اجتماعية لمساندة الفئات الأكثر احتياجا.
 
وحول دلالات توقيت تقديم حكومة المهندس شريف إسماعيل استقالتها، قال الضبع إن هناك تقليدا سياسيا بعد تجديد الحكم الرئاسى، يعقبه تقديم الحكومة لاستقالتها وإن كان ذلك غير ملزم دستوريا.
 
وأكد الضبع أن كل ما يطرح فى الأوساط السياسية مجرد تكهنات، كترشيح مصطفى مدبولى وزير الإسكان لتولى رئاسة الوزراء، وإلغاء وزارة الاستثماء والاكتفاء بالهيئة لإدارة هذا الملف، وإلغاء وزراة قطاع الأعمال.
 
كما توقع الضبع الإبقاء على غالبية المجموعة الاقتصادية فى أماكنها لما حققته من نتائج إيجابية ظهر مردودها على الملف الاقتصادى بشكل عام، مثل وزارة المالية ووزارة التخطيط والمتابعة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة