بعد انتهاء أول أيام الثانوية.. غرفة عمليات المعلمين: أجواء هادئة باللجان ولم نتلق أى شكاوى.. معلمون يشكون من سوء تجهيز الاستراحات بسوهاج.. وآخرون يعودون لمنازلهم بكفر الشيخ بعد اكتشافهم عدم وجود أسمائهم بالفيوم

الأحد، 03 يونيو 2018 06:15 م
بعد انتهاء أول أيام الثانوية.. غرفة عمليات المعلمين: أجواء هادئة باللجان ولم نتلق أى شكاوى.. معلمون يشكون من سوء تجهيز الاستراحات بسوهاج.. وآخرون يعودون لمنازلهم بكفر الشيخ بعد اكتشافهم عدم وجود أسمائهم بالفيوم امتحانات الثانوية العامة 2018
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت أجواء هادئة فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، بالتزامن مع انعقاد غرف عمليات نقابة المعلمين على مستوى المحافظات لتلقى شكاوى أعضائها لسرعة التدخل وإزالة أى عقبات تمنعهم من أداء عملهم، فى حين اشتكى بعض المعلمين من مستوى تجهيز الاستراحات.

قال إبراهيم شاهين، وكيل النقابة العامة للمهن التعليمية، إن 315 غرفة عمليات باللجان النقابية، الموجودة بأنحاء الجمهورية، بدأت أعمالها منذ صباح اليوم، مع بداية لجنة امتحانات اللغة العربية للثانوية العامة 2018، لمتابعة سير الامتحانات وتأمين المعلمين أثناء تواجدهم باللجان.

 

لا شكاوى من المعلمين

وأكد إبراهيم شاهين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عرف العمليات الفرعية ستتعامل مع أى مشكلة تتلقاها على الفور من خلال التواصل مع المسئولين، ومخاطبة اللجنة المركزية المنعقدة بمقر النقابة العامة، مشيرا إلى أن عرف العمليات لم تتلق أى شكاوى فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى استمرار متابعة غرف العمليات لأعضائها طوال الـ24 ساعة، وأثناء تواجدهم بالاستراحات.

 

فى سياق مُتصل، قال عبد الناصر مرسى، معلم يشارك بأعمال الامتحانات بلجان محافظة سوهاج، الاستراحات تعبانة أوى، ولا تليق بالمعلمين من الأساس، حيث وجدنا الملايات ليست نظيفة ويتضح عليها الاستخدام مسبقا دون تنظيفها لنا، مشيرا إلى وجود 7 لجان فى منطقة المنشاة فى سوهاج، ولا يجدون تجهيزات أو استعدادات جيدة بالاستراحات، مؤكدا أن اللجان لم تشهد أى مشاكل، نظرا لسهولة الامتحانات.

خطأ فى التوزيع

فيما قال حسن أحمد، معلم بمحافظة الفيوم، لـ"اليوم السابع"، إن بعض المعلمين بمحافظة كفر الشيخ تلقوا إخطارات التكليف من إدارة الامتحانات بوزرة التربية والتعليم، بالمشاركة فى امتحانات الثانوية فى الفيوم، إلا أنهم فور حضورهم للفيوم اكتشفوا عدم وجود أسمائهم بالمحافظة من الأساس مما اضطرهم لترك المحافظة والمغادرة، رغم الوقت الذى يستغرقه للسفر بين المحافظتين.

 

وأوضح حسن أحمد، أنه لا شكاوى من المعلمين فى اليوم الاول للثانوية داخل اللجان، إلا الخلافات الناتجة عن سحب الموبايلات من الطلاب أثناء دخولهم للجان، ومنع تسليمه لهم إلا فى نهاية المدة المحددة للامتحان، أو حين حضور أولياء الأمور، لافتا إلى أن الاستراحات بمحافظة الفيوم إلى حد كبير تم تجهيزيها على نحو جيد، لتوفير أجواء هادئة للمعلمين.

من ناحيته، أكد خلف الزناتى، القائم بأعمال نقيب المعلمين، أن النقابة أصدرت توجيهاتها لجميع أعضاء غرف العمليات من رؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية، بمتابعة المعلمين، مشيرا إلى أن اليوم الأول للثانوية لم تتلق النقابة فيه شكاوى، وأن اليوم مر فى هدوء.

 

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمية، قد أعدت 315 غرفة عمليات باللجان النقابية بالمحافظات، لمتابعة 180 ألف معلم، موزعين على كافة لجان امتحانات الثانوية العامة، والوقوف على المشاكل التى تواجههم خلال تواجدهم بـ800 استراحة على مستوى الجمهورية.

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة