السيسي يعطى إشارة البدء فى بناء الإنسان المصرى.. الرئيس يكشف انحيازه للتعليم والصحة والثقافة بالولاية الثانية.. تعليم البرلمان: يلحق مصر بمصاف الدول المتقدمة.. ولجنة الخطة: الموازنة العامة تعكس اهتمامات الرئاسة

الأحد، 03 يونيو 2018 01:08 م
السيسي يعطى إشارة البدء فى بناء الإنسان المصرى.. الرئيس يكشف انحيازه للتعليم والصحة والثقافة بالولاية الثانية.. تعليم البرلمان: يلحق مصر بمصاف الدول المتقدمة.. ولجنة الخطة: الموازنة العامة تعكس اهتمامات الرئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى البرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى خطابه أمام مجلس النواب، على أنه سيضع بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة القادمة يقينا منه بأن كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان والذى يجب أن يتم بناؤه على أساس شامل ومتكامل بدنيا وعقليا وثقافيا بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعـد محاولات العبث بها.

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 

من ناحيته قال الدكتور هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والنائب عن حزب الوفد، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع استراتيجية ومحاور العمل الفترة القادمة فى خطابه أمام البرلمان، والتى كان أهمها بناء الإنسان المصرى.

هانى اباظه
هانى اباظه

 

وأوضح أباظة، لـ"اليوم السابع"، أن أهم محاور استراتيجية بناء الإنسان المصرى التى أعلن عنها الرئيس هو الاهتمام بالتعليم والصحة والثقافة حتى يتم بناء كيان الدولة بأسلوب علمى حديث، لافتًا إلى أن هذا التوجه إنما يعكس اهتمام الرئيس بالإنسان.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن الاهتمام ببناء الإنسان المصرى يساعد فى مواكبة مصر للتطورات العالمية واللحاق بركاب الأمم المتقدمة، مؤكدًا على أن هذا التوجه كان يجب أن يحدث منذ 50 عامًا مضى، مشيرًا إلى أن خطة الرئيس لبناء الإنسان المصرى بدأت بالفعل منذ الولاية الأولى وسيتم استكمالها خلال ولايته الرئاسية الثانية.

1220151017402381ماجدة-نصر--قائمة-فى-حب-مصر

فى السياق ذاته، قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والحث العلمى، والنائبة المستقلة، إن بناء الإنسان المصرى والتركيز على النهوض بقطاعات التعليم والصحة والثقافة بالفترة القادمة أصبح من الأولويات وليس رفاهية.

 

وأوضحت نصر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يُشرف بنفسه على عملية بناء الشخصية المصرية وتطوير قطاعى التعليم والصحة، مشددًا على أن كل خطوة تتم فى هذا الاتجاه بعلمه وتأييده.

 

وأضافت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، أن التنفيذ بدأ بالفعل بخطة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى لبناء الشخصية المصرية من خلال بعض الأمور منها نظام التعليم اليابانى والتطوير الشامل للتعليم المصرى، بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ قانون التأمين الصحى الشامل.

 

لفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الولاية الرئاسية الثانية للرئيس السيسى بها تحديات وعقبات، وأم الرئيس السيسى سيتغلب عليها بمعاونة المصريين، مؤكدة على أنه سيكون هناك نجاحا كبيرًا فى قطاع التعليم سيظهر فى النصف الثانى من الولاية الثانية للرئيس السيسى.

 

وأكدت نصر، على أن خطاب الرئيس، والذى ألقاه بمجلس النواب، كان يحمل رسائل دقيقة للمرحلة القادمة بكشل عام، أهمها التحديات التى تواجه الدولة فى مواجهة الإرهاب وحماية الوطن، بالإضافة إلى تأكيده على دور المرأة فى التنمية، والتأكيد على ضرورة مواجهة التحديات.

 

وعلى صعيد متصل، قالت النائبة ميرفت ألكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن الاهتمام الرئاسى ببناء الإنسان المصرى وتنمية قطاعات الصحة والتعليم والثقافة انعكس على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، والتى اعتبرتها ترجمة لتوجهات الرئيس السيسى فى هذا المجال.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال خطابه أمام مجلس النواب على اهتمامه بكل فئات المجتمع وفى مقدمتهم محدودى الدخل.

 

وتوقعت النائبة ميرفت ألكسان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن يُصدر الرئيس السيسى قريبا مجموعة من القرارات التى تُساعد المصريين على تحمل قرارات الإصلاح الاقتصادى، وأن يكون هناك حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية وزيادة فى الأجور والمرتبات والمعاشات.

 

وأشارت النائبة البرلمانية، إلى أن الرئيس السيسى تطرق خلال حديثه بالبرلمان إلى المرأة المصرية ودورها فى تنمية المجتمع، والتأكيد على ضرورة الحصول على حقوقها كاملة، إلى جانب تأكيده على ضرورة استكمال الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة