طلاب الثانوية فى أسوان والإسكندرية والمنيا:"الكيمياء طويلة والجغرافيا سهل"

الخميس، 28 يونيو 2018 01:26 م
طلاب الثانوية فى أسوان والإسكندرية والمنيا:"الكيمياء طويلة والجغرافيا سهل" لجنه امتحانات-ارشيفية
الاسكندرية جاكلين منير وأسوان صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية على سهولة مادة الجغرافيا بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبى، حيث أعادت الجغرافيا البسمة إلى وجوه الطلاب مرة أخرى.

فيما شكا طلاب العلمى والرياضة من وجود بعض الأسئلة الغير مباشرة فى امتحان مادة الكيمياء مما أدى إلى استغراق وقت طويل فى الحل و عدم وجود وقت كافى للمراجعة.

وقالت عهد محمد طالبة بمدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات بالإسكندرية أن امتحان مادة الكيمياء كان يتميز بالصعوبة النسبية خاصة فى الأسئلة التى جاءت غير مباشرة واستغرقت وقت طويل فى التفكير لفهم السؤال، مطالبة بمراعاة ذلك فى التصحيح.

وأكدت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية على أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكوى من الامتحان أو أى بلاغ بحالات إغماء أو غش.

وقال محمد طلعت مدير إدارة كوم امبو التعليمية بأسوان عدم ورود أى شكاوى من امتحانات الثانوية العامة اليوم أثناء آداء امتحانات الكيمياء والجغرافيا.
 
وأضاف طلعت لـ"اليوم السابع" يوجد بإدارة كوم امبو التعليمية 5 لجان للثانوية العامة لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع كافة الجهات المختصة لتوفير كافة الخدمات الخاصة باللجان الامتحانية وتيسير أعمال المراقبين وآداء الطلاب فى الامتحان.
 
وأكد  حمد الله عبد العزيز مدير إدارة ادفو التعليمية فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أنه يوجد بإدارة ادفو التعليمية 8 لجان للثانوية العامة، مشيرا إلى انتظام سير العمل اليوم، بكافة لجان امتحانات الثانوية العامة بأنحاء مركز إدفو - شمال محافظة أسوان - وعدم ورود أى شكاوى من امتحانات الكيمياء والجغرافيا.  
 
وأضاف مدير إدارة إدفو التعليمية، بأنه يتم توفير كافة الخدمات الخاصة باللجان الامتحانية وكذلك التأكد من جاهزية استراحات المراقبين.
 
وفى محافظة المنيا تباينت آراء طلاب الثانوية العامة اليوم فى امتحان مادة الكيمياء حول الامتحان، حيث أكد البعض أنه كان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، بينما آخرين أكدوا أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافى.
 
وقال محمد عشرى طالب بمدرسة كفر المنصورة أن امتحان مادة الكيمياء صعب ويحتاج إلى وقت إضافى.
 
بينما قالت نادية خلف طالبة بمجمع مدارس كفر المنصورة أن الامتحان كان فى مستوى الطالب الفوق متوسط ويحتاج إلى تركيز كبير.
 
بينما أكدت نادية إحدى الطالبات أن الامتحان كان سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، قائلة :" لكن كانت هناك أسئلة تحتاج إلى وقت من التفكير وهذا كان يستدعى وقت إضافى."
 
فيما قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكوى وأنه قام بالمرور على عدد من اللجان للإطمئنان على سير الامتحانات.
 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو المقبل، حيث يؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264 ألفا و697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.


 

 
 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة